نائب وزير الدفاع السعودي ورئيس مجلس النواب اليمني يؤكدان أهمية وحدة الصف في اليمن

(@FahadShabbir)

نائب وزير الدفاع السعودي ورئيس مجلس النواب اليمني يؤكدان أهمية وحدة الصف في اليمن

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 17 أغسطس 2019ء) أكد نائب وزير الدفاع السعودي خالد بن سلمان بن عبد العزيز ورئيس مجلس النواب اليمني سلطان البركاني أهمية توحيد الصف والجهود لإنهاء الخطر الإيراني في اليمن.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس" اليوم السبت "التقى صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلمان بن عبد العزيز نائب وزير الدفاع، أمس الجمعة، رئيس مجلس النواب اليمني الشيخ سلطان البركاني​​​. وجرى خلال اللقاء التأكيد على خدمة اليمن وشعبه الشقيق والدعم الأخوي الصادق من قيادة وشعب المملكة العربية السعودية".

وأضافت الوكالة أن اللقاء "استعراض ما بذلته قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن من جهود على مختلف الأصعدة للحفاظ على الدولة واستعادة الأمن والاستقرار لليمن"، متابعة "تم التأكيد على أهمية توحيد الصف والجهود لإنهاء الخطر الإيراني من خلال مليشياتها الحوثية في اليمن".

(تستمر)

وتقود السعودية بالتحالف مع دول عربية على رأسها الإمارات، منذ 26 آذار/مارس 2015، تحالفا عسكريا من دول عربية وإسلامية، دعما للرئيس هادي، في سعيه لاستعادة العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في شمال وغرب اليمن، سيطرت عليها جماعة أنصار الله "الحوثيين" أواخر عام 2014.

وشهدت عدن التي تتخذها الحكومة اليمنية بقيادة الرئيس عبد ربه منصور هادي اشتباكات بين قوات المجلس الانتقالي الجنوبي، الداعي لاستقلال الجنوب، والمدعوم من الإمارات، وقوات الحماية الرئاسية الموالية للرئيس هادي.

وسيطرت قوات المجلس الانتقالي الجنوبي السبت الماضي على عدن بعد إحكامها قبضتها على القصر الرئاسي ومعسكرات الجيش اليمني ومقر الحكومة، إثر المواجهات التي استمرت أربعة أيام وخلفت نحو 40 قتيلاً و260 جريحاً، حسب الأمم المتحدة.

وأعلنت قيادة التحالف العربي، اليوم السبت، بدء انسحاب قوات المجلس الانتقالي الجنوبي لمواقعها السابقة في عدن، بعد دعوة الرياض للحوار والتهدئة في المدينة الواقعة جنوبي اليمن.

وكان المجلس الانتقالي الجنوبي أصدر أمس الأول الخميس بياناً سياسياً، أعلن فيه رسمياً توليه إدارة شؤون المحافظات الجنوبية في اليمن.

أفكارك وتعليقاتك