حان الوقت أمام المجتمع الدولي لفرض عقوبات جراء التدخل في شؤون الدول الداخلية -برلماني روسي

حان الوقت أمام المجتمع الدولي لفرض عقوبات جراء التدخل في شؤون الدول الداخلية -برلماني روسي

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 19 أغسطس 2019ء) دعا رئيس لجنة العلاقات الدولية في مجلس الاتحاد الروسي، قسطنطين كوساتشيوف، اليوم الإثنين، المجتمع الدولي إلى بدء فرض عقوبات بسبب التدخل في شؤون الدول الأخرى.

وقال كوساتيوف، لوكالة سبوتنيك، معلقاً على موقف الولايات المتحدة من فنزويلا: "وسائل الإعلام تفيد بأن الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، يبحث وليس لأول مرة على مدى السنة والنصف الأخيرة فكرة فرض حصار بحري على فنزويلا مماثل لحصار كوبا في 1962​​​. حتى الآن لا يعتبر البنتاغون هذه الفكرة أنها واقعية، لأن فنزويلا ليست كوبا، ليست جزيرة، والحصار سيكون على الأقل ليس سهلاً".

وأضاف "في العام الماضي، صادرت شركة "يورو كلير" مليار و650 مليون دولار من فنزويلا، التي كانت مخصصة لشراء مواد غذائية وأدوية، وفقاً لعقوبات وزارة المالية الأميركية.

(تستمر)

ويذكر أن الحصار أصبح تسبب بموت 40 ألف فنزويلي على الأقل خلال 3 أعوام الماضية".

وتابع: "يبدو لي أنه حان الوقت للمجتمع الدولي الحقيقي ليفرض عقوبات بسبب "العقوبات"، بسبب الإجبار الاقتصادي على القيام بإجراءات سياسية تلبية لقوى أجنبية".

هذا وكان الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، قد اقترح على مستشاريه مناقشة فرض حصار بحري على فنزويلا. ووفقاً لوسائل الإعلام، اقترح ترامب نشر سفن عسكرية أميركية على طول سواحل فنزويلا من أجل منع إيصال السلع إلى البلد.

يذكر أن الأزمة في فنزويلا تصاعدت منذ 23 كانون الثاني/ يناير الماضي، بعد إعلان رئيس الجمعية الوطنية في البلاد، غوايدو، نفسه رئيسا انتقاليا للبلاد، بما يتناقض مع الانتخابات التي جرت في العام الماضي، وفاز فيها الرئيس الحالي، نيكولاس مادورو.

أفكارك وتعليقاتك