المالية السعودية تحذر من التعامل في عملات افتراضية تدعي علاقتها بتمويل مشروعات بالمملكة

المالية السعودية تحذر من التعامل في عملات افتراضية تدعي علاقتها بتمويل مشروعات بالمملكة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 20 أغسطس 2019ء) حذرت وزارة المالية السعودية، اليوم الثلاثاء، من التعامل أو الاستثمار في العملات الافتراضية ومنها العملات المشفرة؛ لافتة إلى إنها "لا تُعدُّ عملات أو أصولاً معتمدة داخل المملكة".

وأشارت الوزارة، بحسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس)، إلى ظهور عملات افتراضية تدعي علاقتها بتمويل مشاريع أو أنشطة أو الاستثمار بالمملكة​​​.

وأوضحت الوزارة أن "كريبتو ريال" أو غيرها من العملات الافتراضية الأخرى، التي تستخدم اسم العملة الوطنية للمملكة (الريال السعودي)، أو شعار المملكة (سيفان متقاطعان ونخلة)، للتسويق بشكل مضلل لأنشطتها، لا صلة لها بالمملكة.

كما حذرت من أن أي استخدام لاسم العملة الوطنية أو اسم أو شعار المملكة من قِبل أي جهة للتسويق للعملات الافتراضية أو الرقمية، سيكون عرضة للإجراءات القانونية من قبل الجهات المختصة.

(تستمر)

وأكدت وزارة المالية السعودية، أن هذه العملات الافتراضية "خارج نطاق المظلة الرقابية، ولا يتم تداولها من خلال أشخاص مرخص لهم في المملكة".

ووصفت صفحة على الإنترنت لـ "كريبتو ريال" بأنها "عملة رقمية مشفرة جديدة وقوية مصممة خصيصا للمنصة التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي المبني على أحدث تقنيات البلوكشين".

وزعمت الصفحة، أن عملتها المسماة "كريبتو ريال" يمكن أن "تستخدم لشراء بضائع وخدمات أساسية مع مساعدة الشركات العاملة في مجالات الزراعة والصحة والتكنولوجيا الحيوية وغيرها". على حد وصفها.

أفكارك وتعليقاتك