سعر الدولار يتراجع وسط ترقب لنتائج اجتماع الاحتياطي الفيدرالي الأميركي

(@FahadShabbir)

سعر الدولار يتراجع وسط ترقب لنتائج اجتماع الاحتياطي الفيدرالي الأميركي

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 20 أغسطس 2019ء) انخفض سعر صرف الدولار مقابل العملات العالمية الرئيسية، مساء اليوم الثلاثاء، وسط ترقب في صفوف المستثمرين لمحضر اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي لتموز/يوليو وخطاب رئيس مجلس إدارته.

ووفقا لبيانات التداول، فإنه اعتبارا من الساعة 18:37 بتوقيت موسكو، ارتفع سعر صرف اليورو مقابل الدولار إلى 1​​​.1092 دولار لليورو من مستوى الإغلاق السابق البالغ 1.1076 دولار لليورو، وانخفض سعر صرف الدولار مقابل الين إلى 106.36 ين لكل دولار من مستوى الإغلاق السابق البالغ 106.62 ين. وانخفض مؤشر الدولار (سعر صرف الدولار مقابل سلة عملات من ستة بلدان - شركاء تجاريين رئيسيين للولايات المتحدة) بنسبة 0.09 بالمئة، إلى 98.26 نقطة.

و كان الدولار قبل ذلك بيوم قد ارتفع حيث يترقب المستثمرون اعتماد الدول تدابير من شأنها أن تساعد على استقرار الاقتصاد العالمي، ولكن لم تتخذ أي تدابير من هذا القبيل.

(تستمر)

وينتظر المتداولون كلمة رئيس مجلس الاحتياطي الفدرالي، جيروم باول، في منتجع "جاكسون هول"، حيث ستعقد الندوة الاقتصادية السنوية هذا العام، بحضور رؤساء البنوك المركزية العالمية ووزراء المالية ورؤساء شركات وكبار الاقتصاديين. وتنتظر الأسواق إشارات من باول، بشأن احتمالات حدوث تغيير في سعر الفائدة الأساسي في الولايات المتحدة.

هذا ودعا الرئيس الأمريكي دونالد ترامب  مجلس الاحتياطي الفدرالي لدراسة خفض أسعار الفائدة نقطة مئوية واحدة،  إضافة إلى "بعض التيسير الكمي" مع مواصلته الضغط على البنك المركزي.

أفكارك وتعليقاتك