في مواجهة التدخل الخارجي .. الصين تعتزم تعزيز التعاون الاستراتيجي مع روسيا

في مواجهة التدخل الخارجي .. الصين تعتزم تعزيز التعاون الاستراتيجي مع روسيا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 20 أغسطس 2019ء) أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الصينية، غين شوانغ، اليوم الثلاثاء، أن الصين تعتزم تعزيز التفاعل مع روسيا من أجل مواجهة تدخل القوى الخارجية في الشؤون الداخلية للبلدين.

وقال شوانغ خلال إيجاز صحفي: "الصين وروسيا تجمعهما مصالح مشتركة فيما يتعلق قضايا حماية سيادة الدولة والنظام العام ، وكذلك مواجهة تدخل القوى الخارجية في الشؤون الداخلية. الجانب الصيني أسوة بالجانب الروسي، مستعد لتعزيز علاقات التفاعل الاستراتيجي الشامل ، والاستفادة من الخبرات في القضايا ذات الاهتمام المشترك".

وجاء تصريح "شوانغ" هذا في تعليق له على تغريدة السفارة الأميركية لدى روسيا في حسابها في "تويتر"، حيث تم نشر فيديو لمظاهرة غير مصرح بها في موسكو في 3 آب/أغسطس الجاري، مؤكدا أن الإجراءات التي اتخذتها الحكومة الروسية لضمان النظام العام في موسكو خلال التجمعات غير المصرح بها كانت "قانونية تمامًا".

(تستمر)

وقال بهذا الخصوص: "كما قال الجانب الروسي ، هذا مثال كلاسيكي على التدخل في الشؤون الداخلية وعلامة على هيمنة الدولة العظمى".

وسبق للمتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، أن قالت إن موسكو ستقدم إلى السلطات الأمريكية والألمانية معلومات حول كيفية تدخل موظفيها الدبلوماسيين ووسائل الإعلام في الشؤون الداخلية لروسيا عند الإبلاغ عن التجمعات غير المنسقة في موسكو.

من جانبها، اتهمت الصين مراراً الولايات المتحدة بالقيام بأنشطة معادية للصين في هونغ كونغ.

أفكارك وتعليقاتك