سوق المال السعودية توافق على تخفيض رأس مال شركة أميانتيت بأكثر من النصف لتفادي الشطب

سوق المال السعودية توافق على تخفيض رأس مال شركة أميانتيت بأكثر من النصف لتفادي الشطب

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 21 أغسطس 2019ء) وافقت هيئة السوق المالية السعودية، على تخفيض رأس مال شركة "أميانتيت العربية السعودية"، من 1.115 مليار ريال (297 مليون دولار أميركي)، إلى 344​​​.517 مليون ريال (94.8 مليون دولار)؛ وذلك لتفادي شطبها.

وأعلنت هيئة السوق المالية، عبر صفحتها الإلكترونية اليوم الأربعاء، صدور قرارها المتضمن الموافقة على طلب شركة "أميانتيت العربية السعودية" تخفيض رأس مالها من (1.155.000.000) ريال إلى (344.517.000) ريال، وبالتالي تخفيض عدد الأسهم من (115.500.000) سهم إلى (34.451.700) سهم.

وربطت الهيئة الموافقة بشرط موافقة الجمعية العامة غير العادية للشركة، واستكمال الإجراءات والمتطلبات النظامية ذات العلاقة.

وسوف تنشر الشركة تقرير معد من قبلها، يحتوي على الطريقة المقترحة لتخفيض رأس المال والتأثيرات المتوقعة لذلك التخفيض، قبل انعقاد الجمعية العامة غير العادية بوقت كاف؛ لكي يتمكن المساهمون من التصويت على قرار تخفيض رأس المال.

(تستمر)

وأكدت الهيئة، أنه يجب ألا ينظر إلى موافقتها على طلب الشركة لتخفيض رأس مالها، على أنها مصادقة على جدوى تخفيض رأس المال؛ حيث إن قرار الهيئة بالموافقة على طلب الشركة يعني أنه قد تم الالتزام بالمتطلبات النظامية، بحسب نظام السوق المالية ولوائحه التنفيذية.

وشركة "أميانتيت العربية السعودية" هي شركة مساهمة سعودية، تأسست في الثامن عشر من كانون الثاني/يناير عام 1994، في مدينة الدمام شرقي المملكة، برأس مال يبلغ 1.115  مليار ريال سعودي.

تنشط الشركة في إنشاء المصانع، وامتلاك وإدارة وتشغيل المنشآت الصناعية، وتسويق منتجاتها، وبالأخص المشاريع الصناعية الخاصة بإنتاج الأنابيب.

وكانت أربع شركات مدرجة في سوق الأسهم السعودية أوصت بتخفيض رأسمالها، بنسبة تراوح بين 23 و44 بالمئة، منذ بداية العام الجاري.

وعادة ما تلجأ الشركات المدرجة إلى خفض رأسمالها لتقليص الخسائر المتراكمة، تفاديا للشطب، بحسب نظام الشركات المساهمة في السعودية، الذي يسمح أيضا بزيادة رأس المال عن طريق الاكتتاب.

أفكارك وتعليقاتك