رئيس الوزراء البولندي يحث ألمانيا على الإسراع في زيادة نفقات الدفاع

رئيس الوزراء البولندي يحث ألمانيا على الإسراع في زيادة نفقات الدفاع

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 22 أغسطس 2019ء) حث رئيس الوزراء البولندي، ماتيوس مورافيتسكي، ألمانيا لتسريع العمل على زيادة الإنفاق الدفاعي إلى 2 في المئة من الناتج المحلي الإجمالي للبلاد.

وقال مورافيتسكي في مقابلة مع صحيفة "وستديوتش ألغماينه تسايتونج" الألمانية: "لا أقول إن ألمانيا لا تدفع شيئا، لكن مساهماتها لا تفي بالتزاماتها​​​. ينبغي على ألمانيا أن تسرع زيادة نفقاتها الدفاعية".

وأضاف مورافيتسكي بأن بلاده تستثمر حالياً، أكثر من 2 في المئة في قطاع الدفاع.

وأوضح رئيس الوزراء البولندي أنه "في ألمانيا ، النسبة هي 1.2 في المئة، وإذا فهمت بشكل صحيح، فإنه يتوجب على الحكومة الألمانية، في غضون السنوات الخمس المقبلة، زيادة إنفاقها من 1.4 إلى 1.5 في المئة، ومع ذلك، فإن هذه الزيادة لا تصل إلى 2 في المئة".

(تستمر)

ولفت مورافيتسكي إلى أن دور ألمانيا في الناتو سيصبح أكبر إذا زادت إنفاقها الدفاعي، مشيرا إلى أن "بولندا زادت إنفاقها الدفاعي بشكل تدريجي، وأن عدد القوات الأمريكية ازداد على أراضي بولندا، خلال السنوات الخمس الماضية، من 500 إلى 5 آلاف شخص".

وشدد مورافيتسكي على ضرورة تقوية الجناح الشرقي لحلف الناتو، قائلا: "هذه المسألة ليست خياراً من خيارين. نحتاج إلى قاعدة للناتو في "رامشتاين" ونحتاج إلى قاعدة جديدة طويلة الأمد في بولندا".

وأشار مورافيتسكي إلى أنه، يتم نشر 35 ألف جندي أمريكي حاليا في ألمانيا، إضافة إلى 17 ألف مواطن أمريكي يعملون في القواعد العسكرية الأمريكية في البلاد. هناك أيضا 12 ألف شخص يعملون ممن يتمتعون بالجنسية الألمانية.

وعلق مورافيتسكي، على كلمات السفير الأمريكي لدى ألمانيا، ريتشارد غرينيل، بشأن إمكانية نقل جزء من الجيش الأمريكي من ألمانيا إلى بولندا بعبارة: "لا أحد يفكر جديا في تقليص الوجود الأمريكي في ألمانيا بشكل حاسم".

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك