تصحيح - المجلس الانتقالي الجنوبي أداة بيد الإمارات ولا يمثل الجنوب - وكيل محافظة المهرة السابق

تصحيح - المجلس الانتقالي الجنوبي أداة بيد الإمارات ولا يمثل الجنوب - وكيل محافظة المهرة السابق

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 23 أغسطس 2019ء) أكد وكيل محافظة المهرة السابق، الشيخ على سالم الحريزي، اليوم الجمعة، أن أبناء المهرة سيتصدون للمجلس الانتقالي الجنوبي في حال فكر بالتقدم نحو محافظتهم، وأنهم لن يسمحوا للسعودية والإمارات بالسيطرة والتحكم في منطقتهم إن كان بشكل مباشر أو عبر أدواتهم، بحسب تعبيره.

وقال الحريزي في مقابلة مع وكالة "سبوتنيك": " القبائل جاهزين ومستعدين وقد استكملوا كل الاستعدادات، لكن ليس فقط موجه ضد المجلس الانتقالي وإنما أيضا ضد المليشيات التي صنعتها السعودية على غرار المليشيات التي صنعتها الإمارات في عدن من أبناء المحافظات الجنوبية والشمالية"​​​.

وأكد الحريزي انه في حال تقدم المجلس الانتقالي اتجاه محافظتهم فانه سيلقى مقاومة من أبنائها مشيرا إلى أن " المجلس ليس منتخبا من شعب الجنوب حتى يمثله، المجلس الانتقالي نعتبره مكون من مكونات الجنوب، و أيضا هو مرهون وأداة بيد الإمارات، فهو يدعي دولة جنوبية وهو محتل من قبل الإمارات ، فكيف  نعتبره نحن ممثلا شرعيا للجنوب، بالعكس  لن نقبل بهذا ".

(تستمر)

وأضاف " ولهذا لابد من الحفاظ على مؤسسات الدولة وأمن المحافظة ولن نعطي أو نترك فرصة للسعوديين أو الإماراتيين أن يمكنوا أدواتهم في التحكم في هذا المحافظة وهم يكونوا المحركين  لهذه الأدوات".

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك