فرنسا تستقبل 150 من مهاجري سفينة "أوشيان فايكينغ" الإنسانية- وزير الداخلية

فرنسا تستقبل 150 من مهاجري سفينة "أوشيان فايكينغ" الإنسانية- وزير الداخلية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 23 أغسطس 2019ء) أعلنت فرنسا، اليوم الجمعة، عن قرارها استقبال 150 من أصل 356 مهاجراً متواجدين حاليا على سفينة "أوشيان فايكينغ" الإنسانية بعد أن توصلت ستة بلدان أوروبية لاتفاق.

وقال وزير الداخلية الفرنسي كريستوف كاستانير في تغريدة على تويتر: " المهاجرون الـ 356، الذين تم إنقاذهم في المتوسط الأسبوع الماضي سوف يتوجهون لفاليتا (عاصمة جزيرة مالطة)​​​. فرنسا ستستقبل 150 منهم خلال الأيام المقبلة".

وكان رئيس الوزراء المالطي قد اعلن في وقت سابق من اليوم الجمعة، عن توصل ستة بلدان أوروبية لاتفاق من أجل استقبال المهاجرين. وقال رئيس وزراء مالطة جوزيف موسكات في تغريدة على تويتر: "كل المهاجرين على متن السفينة التابعة لمنظمتي إس.أو.إس ميديتيراني الإنسانية وأطباء بلا حدود، سيتم نقلهم في سفينة حربية مالطية إلى الجزيرة لكي يتم بعدها توزيعهم على كل من فرنسا وألمانيا وإيرلندا ولوكسومبورغ والبرتغال ورومانيا".

(تستمر)

بدوره شكر وزير الداخلية الفرنسي كاستانير، رئيس الوزراء المالطي على تحرك بلاده مثنياً على التعاون بين البلدان الأوروبية للتوصل لحل مشترك.

وتقبع سفينة "أوشيان فاكينغ" منذ 14 يوماً في المياه الدولية بين مالطة وسيسيليا وذلك بعد أن كانت أنقذت 356 مهاجراً من الغرق أمام السواحل الليبية.

هذا وكانت قد أعلنت فرنسا الأسبوع الماضي عن تعهدها استقبال 40 مهاجراً من أصل 107 يتواجدون على سفينة "أوبن آرمز" الإنسانية التي كانت عالقة أمام سواحل جزيرة لامبيدوزا الإيطالية.

أفكارك وتعليقاتك