استخدام واشنطن منصة الإطلاق "إم كي-41" خلال تجارب الصواريخ يؤكد اعتراضات موسكو- بوتين

استخدام واشنطن منصة الإطلاق "إم كي-41" خلال تجارب الصواريخ يؤكد اعتراضات موسكو- بوتين

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 23 أغسطس 2019ء) أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الجمعة، أن استخدام الولايات المتحدة لمنصة الإطلاق من طراز "إم كي-41" خلال تجارب الصواريخ يدعم الاعتراضات الروسية التي عبر عنها الجانب الروسي للجانب الأميركي خلال سريان معاهدة التخلص من الصواريخ متوسطة وقصيرة المدى.

وقال بوتين خلال اجتماع مع أعضاء مجلس الأمن الروسي: "هذه الأسلحة تصنَف على أنها محظورة بموجب معاهدة التخلص من الصواريخ متوسطة وقصيرة المدى لعام 1987​​​. بالإضافة إلى ذلك، فإن استخدام منصة الإطلاق "إم كي-41" خلال التجارب يؤكد تمامًا صحة الاعتراضات التي عبر عنها الجانب الروسي للولايات المتحدة أثناء سريان المعاهدة".

ويذكر، أن واشنطن كانت قد أعلنت انسحابها من معاهدة التخلص من الأسلحة المتوسطة وقصيرة المدى، بذريعة عدم التزام موسكو بها، حيث تطالب الولايات المتحدة روسيا التخلص من صاروخ 9إم729 ، الذي لا يتوافق مداه مع المعاهدة، وفقا لواشنطن.

(تستمر)

وفي شهر تموز/يوليو، وقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، مرسوما بتعليق مشاركة روسيا في الاتفاقية، محملا واشنطن المسؤولية الكاملة حيال النتائج المترتبة على انسحابها، ونافيا انتهاك موسكو للمعاهدة.

وتوقفت معاهدة الصواريخ المتوسطة وقصيرة المدى عن العمل، في 2 آب/أغسطس، وهي التي حظرت الصواريخ التي يتراوح مداها بين 500 و 5500 كيلومتر.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك