الصين تعيد فرض الرسوم على السيارات الأميركية وقطع الغيار بنسبة 25 بالمئة و 5 بالمئة

الصين تعيد فرض الرسوم على السيارات الأميركية وقطع الغيار بنسبة 25 بالمئة و 5 بالمئة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 23 أغسطس 2019ء) أعلنت وزارة المالية الصينية، اليوم الجمعة، أن بكين ستفرض اعتبارا من 15 كانون الأول/ ديسمبر، رسوماً إضافية على السيارات وقطع الغيار الأميركية، بنسبة 25 بالمئة و5 في المئة، كانت قد علقت سابقاً.

وجاء في بيان المالية الصينية: " وفقا لقرار لجنة التعريفات الجمركية التابعة لمجلس الدولة الصيني، ابتداء من 12:01 بتوقيت بكين في الـ 15 كانون الأول / ديسمبر 2019، ستفرض مرة أخرى، رسوم إضافية بنسبة 25 في المئة و 5 في المئة على السيارات وقطع الغيار من الولايات المتحدة"​​​.

كما فرضت الصين، اليوم الجمعة، رسوما إضافية على المنتجات الأميركية بنسبة 10 بالمئة و 5 بالمئة على سلع بقيمة 75 مليار دولار في العام.

وجاء في بيان لجنة التعريفات بمجلس الدولة: "قررت لجنة التعريفات بمجلس الدولة الصيني فرض رسوم إضافية على استيراد المنتجات الأميركية بنسبة 10 بالمئة و 5 بالمئة بقيمة 75 مليار دولار".

(تستمر)

يذكر أن الصين كانت قد قررت في كانون الأول / ديسمبر من العام الماضي، بعد اجتماع بين قادة البلدين [الصين والولايات المتحدة] في الأرجنتين، تعليق الرسوم الجمركية على السيارات وقطع الغيار من الولايات المتحدة لمدة ثلاثة أشهر - من 1 كانون الثاني / يناير إلى 31 آذار/ مارس 2019، وفي 31 آذار/ مارس من هذا العام، مددت الصين تعليق الرسوم الجمركية على واردات السيارات وقطع الغيار من الولايات المتحدة.

أفكارك وتعليقاتك