قوات "التحالف" بقيادة السعودية تعترض طائرة مسيرة في سماء خميس مشيط

قوات "التحالف" بقيادة السعودية تعترض طائرة مسيرة في سماء خميس مشيط

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 25 أغسطس 2019ء) أعلن الناطق الرسمي باسم قوات "التحالف" بقيادة السعودية في اليمن، العقيد تركي المالكي، اليوم الأحد، عن اعتراض وإسقاط طائرة مسيّرة أطلقت من اليمن تجاه خميس مشيط بجنوب المملكة.

واتهم المالكي، وفقا لما نقلت وكالة الأنباء السعودية (واس)، المسلحين من حركة أنصار الله (الحوثيين)، بإطلاق الطائرة؛ مؤكدا استمرار قيادة القوات المشتركة للتحالف بـ "تنفيذ الإجراءات الرادعة ضد هذه المليشيا، لتحييد وتدمير قدراتها"​​​.

من جانبها، أعلنت القوات الموالية لحركة أنصار الله، عبر وسائل إعلام تابعة لها، صباح اليوم، عن تنفيذ "عمليات هجومية" على قاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط.

وقال الناطق باسم هذه القوات العميد يحيى سريع، "سلاح الجو المسير عاود هجماته، صباح اليوم، بقصف برج الرقابة في قاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط".

(تستمر)

وكان "التحالف" أعلن، أمس، عن اعتراض وإسقاط طائرات مسيرة، تم إطلاقها من اليمن تجاه مدينة خميس مشيط.

وتقود السعودية، منذ آذار/مارس 2015، تحالفا عسكريا من دول عربية وإسلامية، دعما للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، في سعيها لاستعادة العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في شمال وغرب اليمن، سيطرت عليها الجماعة أواخر عام 2014.

وبالمقابل تنفذ جماعة "أنصار الله" هجمات بطائرات بدون طيار، وصواريخ باليستية، وقوارب مفخخة؛ تستهدف قوات سعودية ويمنية داخل اليمن، وبداخل أراضي المملكة.

وتسببت الغارات الجوية للتحالف، وكذلك القصف المتبادل، بسقوط مئات الآلاف من المدنيين والعسكريين، بين قتلى وجرحى؛ فضلا عن تدمير البنية التحتية لليمن، وانتشار الأوبئة والأمراض، والمجاعة في بعض المناطق.

ووفقا لإحصائيات الأمم المتحدة، فإن نحو 24 مليون شخص، يمثلون 75 بالمئة من سكان اليمن، أصبحوا بحاجة إلى الحماية والمساعدة الإنسانية.

أفكارك وتعليقاتك