محافظ شبوة: مشاريع التمرد على الدولة اليمنية وصناعة مليشيات توازيها أمر لا يمكن القبول به

محافظ شبوة: مشاريع التمرد على الدولة اليمنية وصناعة مليشيات توازيها أمر لا يمكن القبول به

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 25 أغسطس 2019ء) قال محافظ محافظة شبوة اليمنية، محمد صالح بن عديو، اليوم الأحد، إن الحكومة اليمنية "تُسقط انقلاباً رديفاً لانقلاب الحوثيين"، ينفذه المجلس الانتقالي الجنوبي بدعم كامل من الإمارات، مؤكداً رفض أي مشاريع تمرد على الدولة.

وأضاف بن عديو، في بيان نشره على صفحته الرسمية في فيسبوك: "لقد مددنا يدنا لجميع اخواننا بمختلف انتماءاتهم مستلهمين ذلك من قناعتنا بأننا جميعا شركاء في هذا الوطن"​​​.

وتابع: "قابل المتمردون ذلك برفع السلاح في وجوهنا وأنشأوا معسكرات وجُلب لهم كل أنواع السلاح من قبل الامارات واعتدوا به على رجال الجيش والأمن والشركات وقاموا بأعمال التخريب وتفجير أنابيب النفط والغاز".

واستطرد: "لم نختر هذه الحرب ولم نكن نتمنى حدوثها وقدمنا كل التنازلات لكنهم أغلقوا كل باب وحشدوا كل قواتهم من مدرعات وعربات لو امتلك الجيش الوطني القليل منها لاختصر الوقت في دحر المليشيات الايرانية".

(تستمر)

وأردف: "أمام هذا العدوان لم يكن أمامنا غير الدفاع عن الدولة ومؤسساتها".

وأكد أن "مشاريع التمرد على الدولة وصناعة كيانات ومليشيات توازيها أمر لا يمكن القبول به ولا التعاطي معه".

وأشار محافظ شبوة إلى "توجيه تعليمات صارمة للجيش والأمن بالتحلي بأقصى درجات ضبط النفس وتجنب سفك الدماء، والتعامل بأخلاق الحرب مع المقاتلين المغرر بهم والعفو عن الموقوفين وإعادتهم الى ذويهم مكرمين".

ودعا بن عديو "من لايزال يقاتل في صفوفهم (الانتقالي) إلى إلقاء السلاح والتوقف عن خوض معركة خاسرة"، مؤكداً "السعي لتضميد الجراح وفتح صفحة جديدة من التسامح".

وحيا "دور القوات المسلحة والأمن في الدفاع عن مؤسسات الدولة وأفشلوا مخطط مليشيات الانتقالي في الانقلاب عليها وادارة معركة الدفاع عن عاصمة عتق بكفاءة عالية فتحقق هذا النصر الكبير".

وثمن "دور الأشقاء في المملكة العربية السعودية في دعم الشرعية والحفاظ على مؤسسات الدولة".

وشدد على "أن مواجهة المليشيات الايرانية هو المشروع الجامع لكل أبناء شعبنا اليمني، والمشاريع الانقلابية المستنسخة منه والتي تخدمه مصيرها كمصيره الى زوال".

وسيطر المجلس الانتقالي في 10 أب/أغسطس الجاري، على العاصمة المؤقتة عدن، أعقبها سيطرته على مدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين، بعد استيلاء قواته على معسكرين للجيش اليمني.

أفكارك وتعليقاتك