650 شركة محلية وعالمية في الدورة 17 ل"أبوظبي للصيد والفروسية "

650 شركة محلية وعالمية في الدورة 17 ل"أبوظبي للصيد والفروسية "

ابوظبي في 27 اغسطس وام /تشارك أكثر من 650 شركة وعلامة تجارية محلية وعالمية .. في الدورة السابعة عشرة من معرض ابوظبي الدولي للصيد والفروسية 2019 الذي يقام على مساحة 45 ألف متر مربع .

وأكد المشاركون خلال لقائهم وكالة انباء الامارات " وام " ان المعرض يعد فرصة نوعية ومنصة عالمية للترسيخ مفاهيم الصيد المستدام والحفاظ على البيئة بالاضافة الى صون رياضات الآباء والاجداد وتنفيذ برامج توعية للصقارين.

وقال سعادة خليفة الحميري الرئيس التنفيذي لشركة الفرسان القابضة إن المعرض يعد فرصة نوعية ومنصة مناسبة للترويج لمرافق المنتجع والرياضات التي يوفرها خاصة تلك التي تتعلق بالصيد والفروسية مثل الرماية وركوب الخيل وغيرها من الأنشطة والرياضات الفردية والجماعية.

وأكد أن منتجع الفرسان الرياضي الدولي يسعى للمساهمة في تطوير الحركة الرياضية في إمارة أبوظبي بشكل خاص ودولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام، مشدداً على ان المنتجع مهتم أيضا بالمساهمة في تطوير وتنمية الرياضات التراثية للأجيال القادمة كالفروسية والرماية بمختلف انواعها.

(تستمر)

وكشف الحميري أن المنتجع بصدد الإعلان عن مبادرات نوعية في هذا المجال خلال فعاليات المعرض خاصة فيما يتعلق بهواية الرماية والتصويب التي تعد عماد وأساس رياضة الصيد، لافتا الى ان المنتجع لديه أكبر اكاديمية لتعليم الفروسية في أبوظبي.

من ناحيتها اعربت الدكتورة شيخة سالم الظاهري الامين العام لهيئة البيئة – ابوظبي عن سعادتها بمشاركتها في معرض الصيد والفروسية لترسيخ مفاهيم الصيد المستدام للحفاظ على الانواع المهدده بالانقراض إن كانت انواع محلية أو الانواع الدولية.

واضافت "من خلال مشاركتنا في معرض الصيدوالفروسية نريد أن نرسل رسالة واضحة ان حماية البيئة هي مسؤولية مجتمعية ‏يشارك فيها جميع افراد المجتمع من جهات خاصه وحكوميه وأفرا لان مستقبل أبوظبي واقتصادها يعتمد على المعرفة العلمية.

واشارت الى ان الهيئة ركزت في جناحها على استعراض ‏مبادرات الهيئة في بناء و تشييد مركز المصادر الوراثية النباتية لحفظ البذور وأيضا زراعة النباتات المحلية كما ركزنا على تسليط الضوء على اهم ‏الموارد الطبيعية في الإمارة مثل الثروة السمكية والتربة وغيرها ‏وننتقل معها الى مرحلة أخرى متطوره وهي مرحلة التعريف الجيني لكل نوع من ‏هذه الأنواع لايجاد انواع عالية المقاومة للتغير المناخي ‏يركز أيضا في مشاركتنا في المعرض على دور هيئة البيئة الريادي على المستوى العالمي من خلال تواجد بصمتها في اكثر من 35 دولة حول العالم.

واكدت ان زوار جناح الهيئة في المعرض سيتمكنون من خوض تجربة فريدة وتفاعلية تثير عقولهم وعواطفهم وتجذبهم إلى البيئة المحيطة بهم في رحلة إلى المستقبل قائمة على مفهوم "الإيكوتوبيا".

كما يشجع المعرض الزوار على التفكير في القضايا البيئية المستقبلية وعلى طرح الأسئلة مثل: "ماذا لو استطعنا أن نتعلم كيف نعيش في توازن مع الأرض؟" ويمكن للزوار تحديد رؤيتهم لمستقبل أبوظبي واختيار أولوياتهم البيئية للهيئة من خلال شاشة تفاعلية مما يعزز من رسالة الهيئة التي تأكد على مسؤولية الجميع في الحفاظ على البيئة والمشاركة في وضع خطط استباقية تضمن تحقيق مستقبل أكثر استدامة لإمارة أبوظبي.

واشارت الى ان جناح الهيئة يضم شجرة ترمز إلى العالم المترابط الذي نعيش فيه وإلى الإنجازات التي حققتها الهيئة في مجال المحافظة على البيئة والأنواع من خلال سلسلة من المبادرات الرائدة التي كان لها تأثير إيجابي على مستقبل البيئة والأنواع في العالم وبدوره قال روبرت الرئيس التنفيذي للعمليات عضو اللجنة التنفيذية لشركة المسعود ان مشاركة المسعود للسيارات في المعرض السنوي للصيد و الفروسية دليلً على تقديرها بالجهود التي تبذل للحفاظ على التراث الإماراتي وحرصها على إحياء العادات والتقاليد المحلية والترويج لها حيث لاقى المعرض في السنوات الماضية إقبالاً ملفتاً من جميع أنحــاء العالــم لما يقدمـــه من تجربة ثقافية متعددة المزايا.

واضاف تقدم شركة المسعود لزوار جناحها في المعرض من محبي الرحلات الخارجية والصيادين وعشاق السفاري باقة من احدث السيارات .

أفكارك وتعليقاتك