الأرشيف الوطني يثري "قمة أقدر" في موسكو بالبعد التاريخي للدولة

الأرشيف الوطني يثري "قمة أقدر" في موسكو بالبعد التاريخي للدولة

موسكو ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 01 سبتمبر 2019ء) يشارك الأرشيف الوطني في فعاليات قمة أقدر العالمية في نسختها الثالثة والمقامة حاليا في العاصمة الروسية موسكو بهدف إثراء فعالياتها بالبعد التاريخي لدولة الإمارات ، والإعلان عالمياً عن كونجرس المجلس الدولي للأرشيف 2020 الذي ستستضيفه أبوظبي في نوفمبر من العام القادم.

وتأتي مشاركة الأرشيف الوطني - في القمة التي تقام هذا العام تحت شعار "تمكين المجتمعات عالمياً: التجارب والدروس المستفادة" - بعد نجاح مشاركته في القمتين السابقتين من " أقدر" التي أصبحت في نسختها الثالثة حدثاً محلياً ودولياً فريداً؛ لتقدم للعالم البعد التاريخي للإمارات، كنموذج للبيئة التي يسودها التسامح، وإيماناً من الأرشيف الوطني بأن مسيرة الدولة منذ قيام اتحادها بقيادة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان " طيب الله ثراه " وصولاً إلى ما بلغته من تطور وازدهار في ظل القيادة الحكيمة التي سارت على نهج القائد المؤسس جديرة بأن تصل إلى العالم لتكون نهجاً مثالياً في تمكين الإنسان واستقرار المجتمعات وتطويرها المستدام.

(تستمر)

ويطلع الأرشيف المشاركين في مؤتمر قمة أقدر العالمية - التي تختتم أعمالها اليوم واستمرت أربعة أيام - على كونجرس المجلس الدولي للأرشيف 2020 الذي سيعقد تحت شعار" تمكين مجتمعات المعرفة" بمشاركة آلاف الأرشيفيين من مختلف أنحاء العالم، لمناقشة قضايا أرشيفية عالمية في مجال الأرشفة والتوثيق.

وينظم الأرشيف الوطني على هامش القمة معرضاً وثائقياً يشتمل على الصور التاريخية التي تقدم للجمهور الروسي جوانب من البعد التاريخي لدولة الإمارات، وتبرز دور القائد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان " طيب الله ثراه " في مرحلة التأسيس بكل تحدياتها، ووصوله بالدولة إلى عصر التقدم، ووضعها في زمن قياسي في مصافّ الدول المتقدمة، وعلى خطاه سارت القيادة الحكيمة حتى بلغت الإمارات أوج ازدهارها وتطورها.

كما يوزع على الجمهور المشارك في القمة عدداً كبيراً من إصداراته التالية من كتب "زايد رجل بنى أمة" و"زايد من التحدي إلى الاتحاد" و"خليفة رحلة إلى المستقبل"، و"قصر الحصن".

أفكارك وتعليقاتك