الإمارات تشارك في اجتماع اللجنة الاقتصادية للتحضير لوزاري المجلس الاقتصادي والاجتماعي بالقاهرة

الإمارات تشارك في اجتماع اللجنة الاقتصادية للتحضير لوزاري المجلس الاقتصادي والاجتماعي بالقاهرة

القاهرة ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 02 سبتمبر 2019ء) تشارك دولة الامارات العربية المتحدة في أعمال اللجنة الاقتصادية العربية التابعة للمجلس الاقتصادي والاجتماعي، التي بدأت اليوم بمقر الامانة العامة للجامعة العربية وذلك للتحضير لدورته الوزاري المقررة الخميس بالقاهرة.

ترأس وفد الدولة سعادة محمد صالح شلواح مستشار وزير الاقتصاد وضم الوفد احمد بن سليمان بإدارة الاتفاقيات الاقتصادية واللجان المشتركة بوزارة الاقتصاد.

تناقش اللجنة على مدى يومين الملف الاقتصادي لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة العربية المقبلة في دورتها 31 والتي تعقد في مارس المقبل، إلى جانب متابعة تنفيذ قرارات الدورة 103 للمجلس الاقتصادي والاجتماعي ونشاط الامانة العامة فيما بين دورتي المجلس 103 و104 في الجوانب الاجتماعية والاقتصادية .

(تستمر)

كما تناقش اللجنة تقريرا حول متابعة تنفيذ قرارات القمة العربية التنموية والاقتصادية والاجتماعية في دورتها الرابعة والتي عقدت في بيروت يناير الماضي.

وتبحث اللجنة الاقتصادية متابعة تنفيذ قرارات القمة العربية الافريقية في دورتها الرابعة التي عقدت في مالابو بغينيا الاستوائية والاعداد للقمة الخامسة الى جانب متابعة تنفيذ اعلان الرياض الصادر عن القمة الرابعة للدول العربية ودول امريكا الجنوبية التي عقدت في الرياض نوفمبر 2015.

وتناقش اللجنة محور أعمال الدورة : منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى وتطورات الاتحاد الجمركي العربي الى جانب مناقشة بندا حول الاستثمار في الدول العربية .

كما تناقش اللجنة الاقتصادية عددا من البنود الدورية المتعلقة بدعم الاقتصاد الفلسطيني والتقرير الاقتصادي العربي الموحد لعام 2019 والخطاب العربي الموحد للاجتماع السنوي المشترك لصندوق النقد والبنك الدوليين لعام 2019 وتقرير الامن الغذائي العربي لعام 2018 الى جانب عدد من الموضوعات المتعلقة بالمنظمة العربية للتنمية الزراعية ومناقشة تقارير وقرارات المجالس الوزارية واللجان.

أفكارك وتعليقاتك