بعثة منتخبنا الوطني لكرة القدم تغادر إلى كوالالمبور فجر الأربعاء لمواجهة ماليزيا

بعثة منتخبنا الوطني لكرة القدم تغادر إلى كوالالمبور فجر الأربعاء لمواجهة ماليزيا

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 02 سبتمبر 2019ء) تغادر فجر بعد غد " الأربعاء " عبر مطار دبي الدولي بعثة منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم متوجهة إلى العاصمة الماليزية كوالالمبور استعدادا لمواجهة منتخب ماليزيا يوم 10 سبتمبر الجاري بإستاد بوكيت جليل ضمن الجولة الأولى من التصفيات المشتركة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 ونهائيات كأس آسيا 2023 لحساب المجموعة السابعة التي تضم كذلك منتخبات فيتنام وتايلاند وإندونيسيا .

تضم قائمة منتخبنا الوطني 26 لاعبا هم : علي خصيف ، وسالم راشد ، وخليفة الحمادي ، وخلفان مبارك ، وعلي مبخوت ، وعمر عبدالرحمن ، ومحمد العطاس وزايد العامري / الجزيرة / ومحمد الشامسي ، وحمدان الكمالي ، ومحمد برغش ، وخليل الحمادي / الوحدة / وخالد عيسى ، ومحمد شاكر ، وأحمد برمان ، وبندر الإحبابي / العين / والحسن صالح، وماجد سرور / الشارقة / ووليد عباس، إسماعيل الحمادي/ شباب الأهلي دبي / وحبيب الفردان ، وطارق أحمد ، وجاسم يعقوب / النصر / وعلي صالح، علي سالمين / الوصل / وحسن المحرمي / بني ياس / .

(تستمر)

كان الأبيض قد أقام معسكرا خارجيا في مملكة البحرين خاض خلاله مباراتين وديتين الأولى أمام منتخب جمهورية الدومينيكان وانتهت بفوز منتخبنا بأربعة أهداف نظيفة سجلها خليل إبراهيم /هدفين / وبندر الإحبابي وجاسم يعقوب، فيما فاز في المباراة الثانية على منتخب سريلانكا بخمسة أهداف مقابل هدف جاءت عن طريق علي مبخوت / 3 أهداف / وأحمد برمان وعلي صالح .

و حرص المدير الفني لمنتخبنا فان مارفيك على خوض المباراتين بتشكيلتين مختلفتين بهدف إتاحة الفرصة أمام أغلب اللاعبين للوقوف على مستوياتهم وجاهزيتهم الفنية والبدنية قبل خوض خوض غمار التصفيات .

و أبدى إسماعيل راشد مدير منتخبنا الوطني الأول رضاءه عن معسكر المنتخب الذي اختتم أمس الأول بالعاصمة البحرينية المنامة مؤكدا أنه حقق الأهداف المطلوبة وأسهم في رفع درجة جاهزية نجوم الأبيض للمرحلة الأولى من التصفيات.

وعدد راشد فوائد معسكر البحرين، مشيرا إلى أن الأبيض خاض تجربتين اعداديتين وقف من خلالهما المدرب على المستوى العام للمنتخب واطمأن على جاهزية العناصر المختارة .. كما أسهمت التجربتان في كشف الكثير من الأمور الفنية المهمة التي سيعمل الجهاز الفني عليها في الفترة المقبلة بالسعي لعلاج السلبيات وتعزيز الايجابيات حتى يظهر المنتخب بالصورة المطلوبة ويحقق هدفه في التصفيات.

و لفت مدير المنتخب إلى أن المعسكر شهد مشاركة عدد من العناصر الجديدة من اللاعبين الذين انضموا للمنتخب للمرة الأولى موضحا أن هؤلاء اللاعبين الشباب قدموا أنفسهم بصورة جيدة تبشر بميلاد جيل جديد من المواهب التي ستعزز تشكيلة الأبيض كثيرا في المستقبل القريب و تحدث اسماعيل راشد عن عودة اللاعب عمر عبد الرحمن للمشاركة مجددا مع المنتخب بعد فترة غياب طويلة بسبب الإصابة، معتبرا مشاركته واحدة من أهم المكاسب التي تحققت خلال فترة المعسكر وأوضح أن الجهاز الفني اطمأن على جاهزية اللاعب وقدرته على التواجد الفعال في المرحلة المقبلة ليسهم مع زملائه في قيادة الأبيض للتأهل عبر التصفيات المشتركة.

وأشاد مدير المنتخب بكل اللاعبين على الدرجة العالية من الانضباط والالتزام التي تميز بها المعسكر والروح العالية التي أدوا بها التدريبات والمباريات الاعدادية وقدم شكره للجهازين الاداري والفني للمنتخب على ما قدموه من عمل مميز خلال المعسكر متمنيا أن تكلل مساعي الجميع بالنجاح وأن يحقق منتخبنا آمال وتطلعات الجماهير.

وأكد الحارس الدولي خالد عيسى استفادة اللاعبين القصوى من المعسكر، مشيرا إلى أن توفر كل الاحتياجات والأجواء المميزة التي سادت المعسكر كانت السبب الرئيس في نجاحه، وأشاد بالجهد الكبير الذي بذله الجهازان الفني والإداري في تهيئة كل الظروف المطلوبة ليحقق المعسكر الأهداف المرسومة.

وقال خالد عيسى إن المرحلة المقبلة تتطلب المزيد من العمل من أجل مواصلة الإعداد حتى يكون الأبيض في المستوى الذي تنتظره الجماهير مشيرا إلى أن اللاعبين كلهم عزيمة واصرار ليحسنوا تمثيل الوطن ويعكسوا صورة مشرفة عن كرة القدم الإماراتية.

ورحب خالد عيسى باللاعبين الشباب الذين انضموا للمنتخب الأول للمرة الأولى، مؤكدا أنهم سيجدون كل العون من زملائهم القدامى أصحاب الخبرة وأعرب عن تفاؤلة بأن يقدم هؤلاء الشباب الإضافة الفنية المطلوبة مشيدا بظهورهم الجيد في التدريبات والمباريات الإعدادية وتمنى لهم التوفيق مع الأبيض.

من ناحيته أوضح اللاعب الشاب علي صالح، المنضم حديثا إلى المنتخب الوطني الأول أنه يطمح لظهور مميز في أول مشاركة رسمية منتظرة له مع الأبيض منوها إلى أنه سيحرص على تقديم أفضل ما يملك من أجل اقناع الجهاز الفني وأعرب عن أمله في تقديم ما يفيد المنتخب و يسهم في تحقيق النتائج المطلوبة خلال التصفيات المشتركة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2023 ونهائيات كأس آسيا 2023 .

و اعتبر صالح المولود في يناير 2000، حصوله على فرصة تمثيل منتخب بلاده في هذه السن الصغيرة وهو في بداية مشواره الكروي شرفا لا يدانيه شرف وأمرا يبعث على الفخر، ويدفعه لبذل مزيد من الجهد لتأكيد جدارته بالتواجد في قائمة واحدة مع لاعبين كبار وضعوا بصمتهم في تاريخ كرة القدم الإماراتية، واعدا بأن يكون جنديا مخلصا في صفوف الأبيض.

و كشف علي صالح أن حصوله على جائزة أفضل لاعب صاعد في الدوري الإماراتي الموسم الماضي، منحه دافعا أكبر للعمل على تطوير مستواه أكثر، واعتبر الاختيار للمنتخب الأول نقطة تحول مهمة في مسيرته الرياضية.

و قال: "الدخول إلى قائمة الأبيض حملني مسؤولية أكبر و وضعني أمام تحد كبير أتمنى أن أكون على قدره .. أعدكم بأن أكون دائما في الموعد وأن أقاتل من أجل منتخبنا بكل ما أملك من قوة" .

أفكارك وتعليقاتك