أمين عام البرلمان العربي للطفل يلتقي سفير سلطنة عمان بالقاهرة

أمين عام البرلمان العربي للطفل يلتقي سفير سلطنة عمان بالقاهرة

القاهرة ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 02 سبتمبر 2019ء) التقى أيمن عثمان الباروت الأمين العام للبرلمان العربي للطفل السفير الدكتور على بن أحمد العيسائى سفير سلطنة عمان لدى جمهورية مصر العربية ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية وذلك بمقر السفارة العمانية بالقاهرة.

وأطلع الباورت السفير الدكتور على بن أحمد العيسائى على مختلف الجهود التي بذلت لإنشاء البرلمان العربي للطفل كأحد المؤسسات التابعة لجامعة الدول العربية بدعم من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة بهدف العناية بالطفولة العربية وتمكينها من أداء واجبها تجاه أوطانها.

بدوره ثمن السفير الدكتور على بن أحمد العيسائى زيارة أيمن عثمان الباروت وأشاد بالدور الذي يقوم به البرلمان العربي للطفل في بناء شخصيات الأطفال البرلمانيين.

(تستمر)

و استعرض الباروت خطوات تأسيس البرلمان العربي للطفل في مدينة الشارقة طوال الفترة الماضية وأعمال الجلستين السابقتين المنعقدتين إلى جانب المناقشات المختلفة.

و أوضح أن البرلمان و من خلال جلستيه عكس تجربة نوعية على المستوى العربي وأبرز مدى الحرص على تأسيس وتأصيل الحالة البرلمانية في عالم الطفولة ومشاركة الأطفال في بناء وتأسيس ندوتهم البرلمانية التشريعية و الرقابية من أجل الوصول إلى حالة برلمانية ثقافية تبدأ مع الطفولة وتستمر إلى آفاق بلا حدود.

و تناول الباروت مع سفير سلطنة عمان لدى جمهورية مصر العربية سبل تعزيز التعاون المشترك في مجال الطفولة.

و في ختام اللقاء أهدى أيمن عثمان الباروت درع البرلمان العربي للطفل للسفير الدكتور على بن أحمد العيسائى .

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك