روسيا والإمارات تعملان على تنظيم معرض سنوي يهدف إلى ترويج الشركات الصناعية - العويس

روسيا والإمارات تعملان على تنظيم معرض سنوي يهدف إلى ترويج الشركات الصناعية - العويس

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 03 سبتمبر 2019ء) أندريه كيرسانوف. كاتيا طعمة​​​. أعلن رئيس غرفة تجارة وصناعة الشارقة، عبد الله سلطان العويس، أن الجانبين الروسي والإماراتي يعملان حاليا على تنظيم معرض سنوي بهدف ترويج شركات صناعية وخدمات، مشيرا إلى وجود مباحثات لتحديد الموعد الأنسب لعقده.

وقال العويس في حوار خاص مع وكالة " سبوتنيك": "اليوم هناك أكثر من 150 رحلة بين دولة الإمارات وروسيا أسبوعيا، وهذه الأرقام تعكس مدى أهمية التعاون التجاري وأهمية العلاقات الاقتصادية وأهمية إقامة المعارض. اليوم هدفنا الأساسي من خلال هذه الزيارة بإقامة معرض تجاري سنوي، يكون منصة ينطلق منها التجار بالتعريف ببضائعهم وهذا الحدث يجب أن يكون في استمرارية وإن شاء الله سوف نتفق مع غرف التجارة [في روسيا] ونرى ما هو أنسب وقت للمعرض.

(تستمر)

وإن شاء الله يكون هذا الحدث الكل يهتم به."

وأضاف العويس، ، الذي يزور روسيا حاليا برأسه الوفد الإماراتي الكبير " ممكن عقده خلال عام 2020. وان شاء الله تكون هناك مشاركة كبيرة من القطاع الخاص، ومع السنوات القادمة سوف يكون أهمية خاصة له في كل البلدين. نتفق، سيكون سنويا - مرة في الإمارات، مرة - في روسيا، أو يكون سنويا في روسيا، نتفق معهم حسب أهمية القطاعات، وأهمية الأنشطة وأهمية الأسواق".

ولفت العويس إلى أن المعرض سيركز على ترويج المنتجات والخدمات بصورة عامة

كما أشار العويس إلى أنه في إماره الشارقة هناك أكثر من 2500 مؤسسة، يصنعون في إماره الشارقة في المناطق المختلفة، مضيفا أن " دولة الإمارات لها ميزة نسبية اثر وجود أكثر من ميناء، يخدم التجارة وقطاع النقل بصورة عامة".

وخلص العويس القول بأنه "كذلك هناك ميزة نسبية موجودة في قطاع الاتصالات، اليوم أحدث أنوع الاتصالات موجودة في دولة الإمارات العربية المتحدة وكذلك قطاع الطيران وهو يشكل العصب للانتقال البشري والبضائع اليوم".

ويذكرا أن الاتفاقية بشأن الإلغاء المتبادل لمتطلبات التأشيرات، بين روسيا ودولة الإمارات العربية المتحدة، دخلت حيز التنفيذ في 17 شباط /فبراير.

أفكارك وتعليقاتك