"سيدات أعمال الشارقة" يستكشف الفرص التجارية في الأسواق التايلندية

"سيدات أعمال الشارقة" يستكشف الفرص التجارية في الأسواق التايلندية

الشارقة ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 03 سبتمبر 2019ء) نظم مجلس سيدات أعمال الشارقة التابع لمؤسسة نماء للارتقاء بالمرأة مؤخراً بعثة تجارية الى العاصمة التايلندية - بانكوك بمشاركة مجموعة من عضوات المجلس التقى خلالها عدد من الشركات العاملة في قطاع الأزياء والمجوهرات وخدمات الاعمال و استعراض أبرز الفرص التجارية التي توفرها الأسواق التايلندية.

تأتي البعثة التجارية في إطار جهود المجلس الرامية إلى دعم رائدات الأعمال وصاحبات المشاريع في دولة الإمارات ومواصلة العمل على تمهيد الطريق أمامهنّ لاستكشاف الفرص الواعدة في الأسواق العالمية وتبادل الخبرات مع أصحاب الأعمال والمستثمرين والشركاء التجاريين في مجال عملهنّ.

ترأست البعثة الشيخة هند بنت ماجد القاسمي رئيس مجلس سيدات أعمال الشارقة بمشاركة ريم بن كرم مدير مؤسسة نماء للارتقاء بالمرأة و إرم مظهر علوي مستشار أول في المكتب التنفيذي لسمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي ومريم بن الشيخ مدير العضوية والخدمات في مجلس سيدات أعمال الشارقة بالإضافة إلى عدد من موظفات المجلس.

(تستمر)

وأوضحت الشيخة هند بنت ماجد القاسمي أن زيارة مجلس سيدات أعمال الشارقة لتايلند تأتي انسجاماً مع التوجهات الاقتصادية العالمية نحو الأسواق الناشئة لما تشهده من معدلات نمو وظهور قطاعات جديدة تستند إلى الخدمات والتجارة والإنتاج الحقيقي القائم على الأصول مما يجعل من الأسواق التايلندية مناخاً مؤاتياً للاستثمارات الأجنبية في قطاعات الأزياء والإكسسوارات.

وأكدت أن أسواق شرق آسيا تستأثر بنصيب كبير من النمو في قطاع الأزياء والمجوهرات ما يستوجب البحث عن فرص استثمار جديدة فيها .. مشيرة إلى مجموعة من الحوافز الاستثمارية التي يقدمها مجلس الاستثمار التايلندي والوكالات الحكومية الأخرى كالإعفاء من الرسوم أو تخفيضها وتسهيل إجراءات التسجيل إلى جانب خدمات الدعم ومجموعة من الأنشطة المدعومة من الحكومة.

وذكرت الشيخة هند بنت ماجد القاسمي أن هذه التسهيلات تشبه إلى حد كبير حزمة السياسات التي تتبعها إمارة الشارقة لتشجيع الاستثمارات والمشاريع الناشئة ما يسهل من عملية التبادل التجاري بين أسواق البلدين ورائدات الأعمال.

وكان مجلس سيدات أعمال الشارقة قد نظم في اليوم الأول من الزيارة ملتقى تعريفياً تحت عنوان "مستقبل الأعمال بقيادة المرأة" بمشاركة نحو 50 مشاركاً من سيدات الأعمال وكبار الشخصيات والمسؤولين التايلنديين إلى جانب رائدات الأعمال من المجلس والمشاركات تحت مظلة الوفد بهدف استشراف دور ومكانة رائدات الأعمال في مستقبل الاقتصاد العالمي وتعزيز شبكة علاقات عضوات المجلس مع نظيراتهن في تايلند وبحث فرص تعزيز التبادل التجاري والتعاون في القطاعات التي تشهد نمواً واعداً بين البلدين.

أفكارك وتعليقاتك