غرفة تجارة الفجيرة تشارك بمعرض المشاريع الصغيرة في العين

غرفة تجارة الفجيرة تشارك بمعرض المشاريع الصغيرة في العين

العين ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 04 سبتمبر 2019ء) تشارك غرفة تجارة وصناعة الفجيرة في فعاليات ملتقى ومعرض الإمارات للمشاريع الصغيرة والمتوسطة، في مركز العين للمؤتمرات بمدينة العين و تنظمه غرفة تجارة وصناعة أبوظبي واتحاد غرف التجارة والصناعة في الدولة .

وأكد الشيخ سعيد سرور سيف الشرقي رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الفجيرة على هامش الملتقى على أهمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، كونها تسهم في تنويع مصادر الدخل وتعزيز وترسيخ مفاهيم الإبداع والابتكار..منوها بجهود الغرفة لإبراز الدور الحيوي والفعال الذي يلعبه قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة في دعم اقتصاد إمارة الفجيرة، و تشجيع رواد الأعمال المواطنين على ممارسة الأعمال التجارية والخدمية، ومساعدتهم على تأسيس مشاريعهم الخاصة وتوفير البيئة المناسبة لمشاريعهم وبما يعزز دورهم في دعم خطط ورؤية الإمارات 2021.

(تستمر)

واكد الشرقي حرص الغرفة على دعم والمشاركة في كل ما من شأنه النهوض بقطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة في إطار ما توليه القيادة الرشيدة من اهتمام لهذا القطاع وتوفير الدعم له مشيراً إلى أن هذا الاهتمام تُرجم بإصدار صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة،حفظه الله، للقانون الاتحادي رقم /2 / لسنة 2014 والخاص بالمشروعات والمنشآت الصغيرة والمتوسطة.

ومن جهته أكد سعادة سلطان جميع الهنداسي مدير عام غرفة تجارة وصناعة الفجيرة أن توجه الإمارات لاقتصاد ما بعد النفط، يزيد من اهمية نهج الابتكار ودعم ريادة الأعمال والمشاريع الصغيرة خصوصا لفئة الشباب، حيث نجحت الغرفة برؤية حكيمة من صاحب سمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة في تأسيس مركز الفجيرة لدعم المشاريع الصغيرة، ووضعت استراتيجيات وخططاً لتشجيع الابتكار ونشر ثقافة ريادة الأعمال، وتسعى الغرفة من خلال إطلاق برنامج "بداية" إلى توفير بيئة جاذبة لأصحاب الأفكار التجارية المبدعة، وتحويلها إلى مشاريع مستقبلية ناجحة، تسهم في نمو الاقتصاد الوطني.

وأضاف الهنداسي أن برنامج " بداية" يسهم في تطوير قدرات الشباب والتقليل من ظاهرة تعثر المنشآت الصغيرة من خلال احتضان وتخريج مبادرات أكثر قابلية للنجاح و يعد من أهم المشاريع التي تحرص الغرفة على توفيرها لفئة الشباب بهدف تمكينهم دخول سوق العمل عبر مجموعة من الامتيازات والتسهيلات التي توهلهم لتحقيق النجاح، أبرزها المكاتب المجهزة بالكامل الخدمات الفنية المجانية منها خدمات الانترنت والكهرباء والماء والإتصالات، فضلا عن قاعة للاجتماعات والمؤتمرات وخدمات الإستقبال والسكرتارية، إلى جانب خدمات الدعم الفني والإداري والإعلامي والاستشارات التي تقدمها الغرفة من خلال نخبة من المختصين العاملين فيها.

وأشار الهنداسي إلى ان برنامج "بداية" يعتبر واحدا من برامج مركز الفجيرة لدعم المشاريع الصغيرة، وهو مركز رائد لاحتضان الأعمال الناشئة، حيث يقدم المركز خدمات الدعم والمساعدة لرواد الأعمال من الشباب ممن لديهم فكرة لبدء عمل تجاري أو عملاً قائماً يرغب في تطويره.. وسبق للمركز منذ تأسيسه أن قدم تسهيلات ماليه وإعفاءات لمجموعة من المشاريع بالإمارة، عبر مذكرتي تفاهم مع صندوق خليفة لتطوير المشاريع و برنامج " الطموح" لبنك الإمارات دبي الوطني.

أفكارك وتعليقاتك