وفد من وزارة الدفاع و القيادة العامة للقوات المسلحة يشارك بمعرض الدفاع البولندي

وفد من وزارة الدفاع و القيادة العامة للقوات المسلحة يشارك بمعرض الدفاع البولندي

" كليتسي " - بولندا ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 04 سبتمبر 2019ء) شارك وفد رفيع من وزارة الدفاع و القيادة العامة للقوات المسلحة برئاسة سعادة اللواء الركن طيار اسحاق صالح محمد البلوشي الوكيل المساعد للصناعات و تطوير القدرات الدفاعية بالوزارة في افتتاح معرض الدفاع البولندي بدورته الـ ٢٧ بمدينة كليتسي و الذي انطلق أمس و يستمر حتى السادس من شهر سبتمبر الجاري.

و حضر سعادة الوكيل المساعد للصناعات وتطوير القدرات الدفاعية والوفد المرافق فعاليات افتتاح المعرض الذي يقام تحت رعاية وبحضور فخامة الرئيس البولندي أندريه سباستيان دودا وبمشاركة ٦٣ دولة.

و ألقى فخامة الرئيس البولندي كلمة ترحيبية بمناسبة افتتاح المعرض الذي يتزامن مع ذكرى مرور ٨٠ عاما على بداية الحرب العالمية الثانية و٧٥ عاما على ذكرى تشكيل حلف تحرير وارسو.

(تستمر)

و التقى سعادة اللواء الركن طيار اسحاق صالح محمد البلوشي .. معالي مارك ليبنسكي وزير الدولة للصناعات الدفاعية البولندية والفريق راجموند اندرز جزك رئيس أركان القوات المسلحة البولندية بحضور كبار الضباط من الجانبين .

و نقل سعادته تحيات القيادة الرشيدة و تحيات معالي محمد بن أحمد البواردي وزير دولة لشؤون الدفاع ومعالي الفريق الركن حمد محمد ثاني الرميثي رئيس أركان القوات المسلحة .

وجرى خلال اللقاء مناقشة علاقات التعاون المشترك بين البلدين وسبل تطويرها في مختلف المجالات الدفاعية إلى جانب بحث عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

و أثنى على مشاركة الشركات الدفاعية البولندية للمرة الأولى في معرض دبي للطيران الذي يقام خلال الفترة من ١٧ إلى ٢١ نوفمبر المقبل و من المتوقع أن يشارك فيه أكثر من ٩١ دولة من الدول الشقيقة والصديقة وتعد دورته المقبلة الأضخم في تاريخه.

كما سعادته .. سعادة الفريق الركن تشارلز هوبر مدير وكالة التعاون الأمني الدفاعي الأمريكي رئيس وفد الولايات المتحدة إلى المعرض بحضور سعادة هايدي جراند مديرة ادارة أمن تكنولوجيا الدفاع /دتسا/ .

وناقش الجانبان مجالات التعاون المشترك بين البلدين ومشاركة الجناح الأمريكي في معرض دبي للطيران واستعدادات وجاهزية دولة الامارات العربية المتحدة لاستقطاب هذا الحدث ومناقشة مشاركة الجناح الفضائي الأمريكي في المعرض نفسه وأيضا مشاركة رائد الفضاء الأمريكي لمهمة أبولو ١٥ إلى جانب رائدي الفضاء الاماراتيين بعد عودتهما إلى أرض الوطن من المهمة لنقل تجاربهما وخبراتهما لزوار المعرض وذلك بالتنسيق مع وكالة الامارات للفضاء و مركز محمد بن راشد للفضاء.

و قام سعادته والوفد المرافق بجولة في المعرض شملت عددا من أجنحة الدول ومنصات عرض الشركات الاقليمية والدولية المتخصصة في مجال الصناعات الدفاعية.

و اطلع الوفد على أحدث ما تنتجه الشركات الدفاعية البولندية والشركات العالمية من الأسلحة و المعدات والقدرات الدفاعية وأكد سعادته أهمية هذا المعرض الذي يعد من ضمن أهم المعارض العالمية الكبيرة في مجال الدفاع.

وقد أقامت سفارة دولة الامارات العربية المتحدة في العاصمة البولندية وارسو حفل استقبال للوفد حضره سعادة الدكتور عبد الرحيم يوسف محمد العوضي سفير الدولة لدى جمهورية بولندا وعدد من أعضاء السفارة.

أفكارك وتعليقاتك