جمهورية التشيك تسعى للحصول على منصب نائب رئيس المفوضية الأوروبية أو مفوض الاقتصاد

جمهورية التشيك تسعى للحصول على منصب نائب رئيس المفوضية الأوروبية أو مفوض الاقتصاد

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 04 سبتمبر 2019ء) أعلن وزير الخارجية التشيكي، توماش بيتروشيك، اليوم الأربعاء، أن الحكومة التشيكية لا تزال تسعى للحصول على منصب مفوض الاقتصاد أو نائب رئيس المفوضية الأوروبية في المفوضية الأوروبية الجديدة.

وقال وزير الخارجية التشيكي للصحفيين: "ما زلنا نسعى للحصول على حقيبة ما، في المجال الاقتصادي أو في السوق الرقمية، وربما منصب نائب رئيس المفوضية الأوروبية"​​​.

وشدد وزير الخارجية التشيكي على أن: "قائمة المرشحين للمفوضية الأوروبية لم تكتمل بعد، على سبيل المثال، لم تقدم إيطاليا مرشحها حتى الآن."

ويذكر في هذا السياق، أن الحكومة التشيكية وافقت، في أواخر آب/أغسطس، على ترشيح فيرا يوروفا، كأحد المفوضين في المفوضية الأوروبية الجديدة.

(تستمر)

والتي سبق لها وعملت في المفوضية، كمفوضة أوروبية للعدالة وحماية المستهلك والمساواة بين الجنسين.

وقالت يوروفا بهذا الصدد للصحفيين: "أعضاء الحكومة أيدوا بالإجماع ترشيحي، وتمنوا لي الحصول على منصب بحقيبة قوية في المفوضية الأوروبية." وأضافت بأنه مع التكوين الجديد للمفوضية الأوروبية، سيكون من دواعي سرورنا التعامل مع قضايا الرقمنة أو الأسواق المحلية أو التجارة.

واستذكر بيتروشيك أنه بالإضافة إلى المقابلة التي أجرتها يوروفا مع أورسولا فون دير لاين، رئيسة المفوضية الأوروبية الجديدة، سيكون أمام المرشحة التشيكية للمفوضية الأوروبية، عدد من الاجتماعات مع ممثلي البرلمان الأوروبي.

وأعلنت وكالة "بوليتيكو" اليوم، أنه من الممكن تعيين يوروفا في المفوضية الأوروبية لمنصب مفوض مراقبة الامتثال لمبادئ دولة الديمقراطية القانون.

أفكارك وتعليقاتك