مرشح في الانتخابات الرئاسية التونسية يعتزم إلغاء عقوبة السجن لمتعاطي "القنب" الهندي

مرشح في الانتخابات الرئاسية التونسية يعتزم إلغاء عقوبة السجن لمتعاطي "القنب" الهندي

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 04 سبتمبر 2019ء) أعلن المرشح للانتخابات الرئاسية التونسية إلياس الفخفاخ أنه في حال فوزه سوف يلغي شرط وجود عقد زواج الذي ينص عليه القانون من أجل إقامة أي رجل وامرأة في الفنادق، ويلغي عقوبة السجن لمتعاطي "القنّب" الهندي.

وقال الفخفاخ، في لقاء مع برنامج "ميدي شو" بإذاعة "موزاييك" التونسية اليوم الأربعاء، "علينا إلغاء الفحص الشرجي المتخلّف، وإلغاء العقوبة السجنية لمستهلكي القنب الهندي، وإلغاء ضرورة الاستظهار بعقد زواج للإقامة في النزل"​​​.

وأضاف الفخفاخ "رخصة المشروبات الكحولية وجب أن تبقى بيد الدولة... لكن لا يجب أن تبقى بالفساد الكبير الحالي المستشري في طريقة إعطائها''.

وتابع الفخفاخ بأنه يجب أن يكون لرئيس الجمهورية صلاحيات اقتصادية قائلا ''أملك برنامج استثمارات متكامل سأعمل على تطبيقه إذا وصلت قرطاج''.

(تستمر)

وحول قضية حصانة النواب، قال الفخفاخ إنها "لا يجب أن تكون على جرائم بل على مواقفهم السياسية وتصريحاتهم لا غير".

وحول القضية الفلسطينية وموقفه منها، قال الفخفاخ "موقفي من تجريم التطبيع واضح.. زرت فلسطين ورأيت ما يعانيه شعبها..''

ومن المقرر إجراء الانتخابات الرئاسية المرتقبة في 15 أيلول/سبتمبر الجاري، حيث انطلقت الحملات الانتخابية للمرشحين الـ26 لخوض السباق الرئاسي رسميا أمس الاثنين.

وأُغلق باب الترشح للانتخابات الرئاسية في تونس، في التاسع من الشهر الماضي.

وكانت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات التونسية أعلنت، السبت الماضي، القائمة النهائية للمرشحين للانتخابات الرئاسية وهم 26 مرشحا من أصل 97 تقدموا بطلبات للهيئة.

وتستعد تونس لإجراء الانتخابات الرئاسية وسط توقعات بمنافسة شديدة بين عدد من المرشحين، وفي مقدمتهم رئيس الحكومة يوسف الشاهد، ووزير الدفاع عبد الكريم الزبيدي، ونائب رئيس حركة النهضة رئيس البرلمان بالوكالة عبد الفتاح مورو، والرئيس الأسبق المنصف المرزوقي.

أفكارك وتعليقاتك