بريطانيا ستواجه أزمة سياسية خطيرة وعواقب اقتصادية - سيناتور

بريطانيا ستواجه أزمة سياسية خطيرة وعواقب اقتصادية - سيناتور

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 04 سبتمبر 2019ء) صرح عضو لجنة مجلس الاتحاد للشؤون الخارجية، أوليغ موروزوف، اليوم الأربعاء، بأن بريطانيا تواجه أزمة سياسية خطيرة، سيكون لها عواقب اقتصادية، وذلك تعليقا على المواجهات بين رئيس الوزراء والبرلمان البريطاني، بشأن خروج البلاد من الاتحاد الأوروبي "بريكست".

وقال موروزوف لوكالة سبوتنيك: "من الواضح أن جونسون يخسر النقاط والدعم​​​. حتى لو تخيلنا بأنه سيحقق هدفه، عبر إغلاق فم البرلمان عبر إلزامه بعطلة استثنائية، لن يكون لديه ما يكفي من الدعم السياسي في المجتمع لتنفيذ خطة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي دون عواقب وبشروطه. هناك أزمة سياسية خطيرة قادمة، ستكون لها عواقب اقتصادية عميقة ".

ووفقا للسناتور، فإن جونسون قد بالغ في تقدير قوته وقدرته على التأثير في كل من وحزبه والمعارضة.

(تستمر)

كما أشار موروزوف إلى أنه لا يوجد أحد في المملكة المتحدة يدرك تماما عواقب مغادرة بريطانيا للاتحاد الأوروبي دون اتفاق، لكن معظم البرلمانيين والمواطنين يخشون ذلك.

وكان رئيس حزب العمال المعارض، جيريمي كوربن، قد أعلن في وقت سابق، أن رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، يتصرف بشكل غير متسق بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، وأنه يعمل على تدمير حزبه كما يخفي معلومات عن العواقب الكارثية المترتبة على خروج البلاد من الاتحاد الأوروبي دون اتفاق.

أفكارك وتعليقاتك