محكمة مصرية تعاقب بالسجن المؤبد11 شخصا بينهم قادة من الإخوان في قضية اقتحام الحدود الشرقية

(@FahadShabbir)

محكمة مصرية تعاقب بالسجن المؤبد11 شخصا بينهم قادة من الإخوان في قضية اقتحام الحدود الشرقية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 07 سبتمبر 2019ء) أصدرت محكمة جنايات القاهرة حكما بالسجن المؤبد على 11 متهما، بينهم قيادات في جماعة الإخوان المسلمين، لإدانتهم في القضية المعروفة إعلامية بـ"اقتحام الحدود الشرقية" لمصر، عام 2011 إبان ثورة 25 يناير.

وذكر موقع مصراوي أن "محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بطرة، اليوم السبت، بمعاقبة 11 متهمًا بالسجن المؤبد بقضية اقتحام الحدود الشرقية"​​​.

وبحسب الموقع، فإن من بين الصادر بحقهم الحكم، قيادات بجماعة الإخوان المسلمين، وهم المرشد محمد بديع، والقياديين محمد البلتاجي وعصام العريان، و8 أشخاص آخرين.

وتضم القضية 28 متهمًا معادا محاكمتهم- بعد وفاة المتهم محمد مرسي- من قيادات جماعة الإخوان.

وبحسب، مصرواي "تأتى إعادة محاكمة المتهمين بعدما ألغت محكمة النقض في تشرين الثاني/ نوفمبر 2016 الأحكام الصادرة من محكمة الجنايات، برئاسة المستشار شعبان الشامي بـ "إعدام كل من محمد مرسى ومحمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان الإرهابية، ونائبه رشاد البيومي، ومحيى حامد عضو مكتب الإرشاد ومحمد سعد الكتاتنى رئيس مجلس الشعب المنحل والقيادي الإخواني عصام العريان، ومعاقبة 20 متهمًا آخرين بالسجن المؤبد"، وقررت إعادة محاكمتهم".

(تستمر)

تعود وقائع القضية إلى عام 2011 إبان ثورة يناير، على خلفية اقتحام سجن وادى النطرون والاعتداء على المنشآت الأمنية، وأسندت النيابة للمتهمين في القضية تهم "الاتفاق مع هيئة المكتب السياسي لحركة حماس، وقيادات التنظيم الدولي الإخواني، وحزب الله اللبناني على إحداث حالة من الفوضى لإسقاط الدولة المصرية ومؤسساتها، وتدريب عناصر مسلحة من قبل الحرس الثوري الإيراني لارتكاب أعمال عدائية وعسكرية داخل البلاد، وضرب واقتحام السجون المصرية".‎

أفكارك وتعليقاتك