الداخلية المصرية تعلن ضبط 16 عنصرا من الإخوان خططوا لتهريب عملات وأفراد خارج البلاد

الداخلية المصرية تعلن ضبط 16 عنصرا من الإخوان خططوا لتهريب عملات وأفراد خارج البلاد

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 10 سبتمبر 2019ء) أعلنت وزارة الداخلية المصرية، اليوم الثلاثاء، أنها أوقفت خلية تابعة لتنظيم الإخوان المسلمين (الذي تصنفه القاهرة ككيان إرهابي) لتخطيطهم لتهريب عناصر من الجماعة لأوروبا.

وقالت الوزارة، في بيان، "رصد قطاع الأمن الوطني مخططاً لقيادات التنظيم الهاربة بدولة تركيا يستهدف الإضرار بمقدرات الدولة الاقتصادية، فضلاً عن تنفيذ سلسلة من العمليات العدائية تجاه المنشآت والمرافق الحيوية والقوات المسلحة والشرطة والقضاء لإشاعة حالة من الفوضى بالبلاد تمكنه من العودة لتصدر المشهد السياسي"​​​.

وأوضح البيان أن المخطط يهدف إلى "إنشاء ثلاث شبكات سرية تستهدف تهريب النقد الأجنبي خارج البلاد،  وتهريب العناصر الإخوانية المطلوبة أمنياً إلى بعض الدول الأوروبية مروراً بدولة تركيا، وتوفير الدعم المادي لعناصر التنظيم بالداخل لتنفيذ سلسلة من العمليات العدائية التي تستهدف الإضرار بالجبهة الداخلية، وذلك بالتعاون مع عدد من العناصر الإخوانية القائمة على إدارة بعض الشركات بالبلاد والتي يتخذونها ستاراً لتمويل نشاطهم لصالح التنظيم".

(تستمر)

وتابع أنه تم "توجيه ضربة أمنية للعناصر القائمة على هذا التحرك بالبلاد... أسفرت عن تحديد وضبط عدد 16 منهم .. كذا بعض المبالغ المالية بالعملات المحلية والأجنبية .. فضلاً عن عدد من جوازات السفر ومجموعة من الأوراق التنظيمية التي تحوى خطة تحركهم".

وصنفت القاهرة الإخوان ككيان إرهابي بعد عزل الرئيس الراحل، محمد مرسي، القيادي في الجماعة، مطلع تموز/يوليو 2013.

وحكم على العشرات من أعضاء الجماعة بعقوبات تتراوح ما بين الإعدام والسجن بتهم شملت التخابر مع دول وجهات أجنبية وارتكاب أعمال إرهابية.

ويوم السبت الماضي، أصدرت محكمة جنايات القاهرة حكما بالسجن المؤبد على 11 متهما، بينهم قيادات في جماعة الإخوان المسلمين، على رأسهم مرشدها العام، محمد بديع، لإدانتهم في القضية المعروفة إعلامية بـ "اقتحام الحدود الشرقية" لمصر، عام 2011 إبان ثورة 25 كانون/الثاني يناير 2011.

أفكارك وتعليقاتك