شركة الصناعات العسكرية السعودية توقع مذكرة مع "كيو دي ام" للتعاون في التطوير الدفاعي

شركة الصناعات العسكرية السعودية توقع مذكرة مع "كيو دي ام" للتعاون في التطوير الدفاعي

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 12 سبتمبر 2019ء) وقعت الشركة السعودية للصناعات العسكرية (سامي) مذكرة تفاهم، مع شركة (كيو دي ام) ، المشروع المشترك بين شركة "كينيتيك" لتكنولوجيا الدفاع البريطانية، ومجموعة "دار مصادر" للطاقة والتكنولوجيا والصناعة السعودية؛ للتعاون في تطوير القدرات في مجالي اختبار وتقييم منتجات قطاع الدفاع في السعودية.

وتنص مذكرة التفاهم على توفير خدمات تدريب متكاملة تركز على تطوير المواهب المحلية، من خلال خطة تطوير مستقبلية للمملكة، بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء السعودية (واس)، اليوم الخميس​​​.

وتم توقيع المذكرة في جناح الشركة بمعرض معدات الدفاع والأمن الدولي (دي اس إي آي)، الذي يقام في مركز "إكسل" بلندن، خلال الفترة من 10 إلى 13 أيلول/سبتمبر الجاري.

(تستمر)

وستتعاون الشركتان، بموجب هذه المذكرة، على استكشاف احتياجات المشاريع المشتركة والمشاريع المستقلة في مجالي اختبار وتقييم منتجات قطاع الدفاع السعودي، وتسهيل نقل القدرات الفنية إلى المملكة.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للصناعات العسكرية أندرياس شوير، "في ظل سعي الشركة المستمر إلى تنمية قطاع دفاعي محلي متطور، وجدنا في كيو دي ام، شريكاً ذا إمكانيات واعدة. وسنتعاون على تطوير القدرات السعودية في اختبار وتقييم منتجات قطاع الدفاع، سعياً إلى تحقيق أهداف التوطين لدى الشركة السعودية للصناعات العسكرية".

من جانبها، قالت الرئيس التنفيذي لشركة "كيو دي ام" صوفي لين، "يسرنا أن توقع مذكرة التفاهم مع الشركة السعودية للصناعات العسكرية، وذلك بهدف تعزيز قدرات الاختبار والتقييم التي نقدمها في المملكة العربية السعودية، إذ ستعمل الشركتين على تطوير الفرص الهندسية المحلية، وإنشاء قدرات وطنية في مجالي الاختبار والتقييم".

وتعمل شركة "كيو دي ام"على مساعدة عملاءها في حماية مصالحهم الحيوية وتطويرها والارتقاء بها؛ وذلك من خلال مجموعة من الخدمات والتقنيات المتقدمة، بما فيها تأمين القدرات، والبحث والتطوير، وخدمات الاستشارات الفنية.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك