ترامب يؤكد مقتل حمزة بن لادن نجل مؤسس تنظيم القاعدة بعملية أميركية بين أفغانستان وباكستان

(@FahadShabbir)

ترامب يؤكد مقتل حمزة بن لادن نجل مؤسس تنظيم القاعدة بعملية أميركية بين أفغانستان وباكستان

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 14 سبتمبر 2019ء) أكد الرئيس الأميركي دونالد ترامب مقتل حمزة نجل مؤسس وزعيم تنظيم القاعدة الإرهابي أسامة بن لادن، في عملية لمكافحة الإرهاب، نفذتها الولايات المتحدة بمنطقة بين أفغانستان وباكستان.

وقال ترامب، في بيان صادر عن البيت الأبيض اليوم السبت، إن "حمزة بن لادن العضو رفيع المستوى في تنظيم القاعدة، ونجل زعيمه أسامة بن لادن قٌتل إثر عملية أميركية لمكافحة الإرهاب، نفذتها الولايات المتحدة بين أفغانستان وباكستان"​​​.

وأضاف البيان إن "فقدان حمزة يحرم تنظيم القاعدة من مهارات قيادية مهمة، ومن رمزية الصلة بوالده، إلى جانب تقويض هام لأنشطة الجماعة، فحمزة بن لادن كان مسؤولا عن التخطيط والتعامل مع العديد من الجماعات الإرهابية".

(تستمر)

وصدرت، في وقت سابق من هذا الصيف، تقارير عن مقتل حمزة بن لادن لكن لم يؤكدها أو ينفيها أي مسؤول أميركي.

ومن المعتقد أن نجل زعيم التنظيم الإرهابي ولد عام 1989، وغادر مع والده إلى أفغانستان حيث أعلنا شن حرب ضد القوات الأميركية والأجنبية هناك، وكانا قد ظهرا معا في أحد المقاطع المصورة للتنظيم.

وقتل أسامة بن لادن على يد قوة من مشاة البحرية الأميركية أوائل أيار/مايو 2011 بعد مداهمة مقره في باكستان، لكن حمزة لم يكن متواجدا معه هناك.

وفي شباط/فبراير الماضي، أعلنت الولايات المتحدة الأميركية رصد مكافأة مالية قدرها مليون دولار لمن يدلي بمعلومات تفيد بمكان تواجد حمزة بن لادن.

ووصفت الخارجية الأميركية حمزة بن لادن بـ "الزعيم الناشئ لتنظيم القاعدة (الإرهابي المحظور في روسيا وعدد كبير من الدول)"، والذي يسعى "لشن هجمات إرهابية ضد الولايات المتحدة وحلفائها".

أفكارك وتعليقاتك