المؤتمر السعودي الدولي الأول للحديد والصلب ينطلق الاثنين بمشاركة نحو 40 شركة

المؤتمر السعودي الدولي الأول للحديد والصلب ينطلق الاثنين بمشاركة نحو 40 شركة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 14 سبتمبر 2019ء) ينطلق في العاصمة السعودية الرياض، بعد غد الاثنين، المؤتمر السعودي الدولي الأول لصناعة الحديد والصلب؛ بمشاركة أكثر من 40 شركة محلية وخليجية ودولية، إضافة إلى 36 خبيرا عالميا من أبرز المتخصصين في هذا القطاع.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية (واس)، اليوم السبت، يستعرض المؤتمر زيادة فرص الاستثمارات الأجنبية بالمملكة في مجال الصناعات الحديدية بمختلف أنواعها، إضافة إلى استقطاب قادة صناعة الحديد والصلب العالمية​​​.

ويشارك في المؤتمر وزير الصناعة والثروة المعدنية السعودي بندر الخريف، ورئيس مجلس إدارة الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) عبد العزيز الجربوع.

كما يشارك رئيس شركة "تيناريس" العالمية المتخصصة في صناعة أنابيب النفط والغاز باولو روكا، ونائب رئيس شركة "دانيلي" الإيطالية المتخصصة في بناء مصانع الحديد أندريا ديسبارو، ونائب الرئيس التنفيذي لشركة ساجان جندال الهندية سانجاي جيرام.

(تستمر)

وسيشارك في المؤتمر 23 متحدثاً أجنبياً قدموا من عدد من الدول، من بينها أميركا وإيطاليا والهند والأرجنتين وبريطانيا والصين والسويد والإمارات والأردن، وكذلك إسبانيا.

ولأول مرة بالسعودية، يستقطب المؤتمر قادة صناعة الحديد والصلب العالمية والإقليمية، لبحث جميع المستجدات الاقتصادية والصناعية على مستوى العالم.

ويناقش المؤتمر الحروب التجارية وأثرها على صناعة الحديد ومستقبلة، وكذلك التحديات التي تواجه هذه الصناعة المهمة.

ويشكل المؤتمر فرصة كبيرة ونادرة، لبحث فرص الاستثمار ومواكبة التوجهات العالمية في صناعة الحديد والصلب، وتعزيز تواجد المملكة في هذه الصناعة عالمياً. وتعد صناعة الحديد والصلب إحدى أهم ركائز الصناعات الاستراتيجية للدول، بحيث أن مجموعة العشرين (جي 20) خصصت منتدى ضمن لقاءاتها السنوية، لبحث شؤون هذه الصناعة حصراً، لما لها من آثار على الأمن الاقتصادي القومي للدول.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك