بيسكوف: خلال لقاءات بوتين في أنقرة من غير المقرر بحث الهجوم على أرامكو بشكل منفصل

بيسكوف: خلال لقاءات بوتين في أنقرة من غير المقرر بحث الهجوم على أرامكو بشكل منفصل

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 16 سبتمبر 2019ء) أعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، اليوم الاثنين، أنه ليس من المقرر بحث الهجوم بطائرات مسيرة على مصفاة أرامكو بشكل منفصل خلال لقاءات الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، في أنقرة خلال القمة حول سوريا، لكن قد تُطرح هذه المسألة في إطار تبادل الآراء حول الوضع الراهن.

وقال بيسكوف، للصحفيين في رد على سؤال عما إذا كان من المقرر بحث مسألة الهجوم على أرامكو: "ليس من المخطط بحثه بشكل منفصل​​​. ولكن عادةً ما يتم تبادل وجهات النظر حول القضايا الأكثر إلحاحاً، يمكن افتراض أن هذا الموضوع سيتم طرحه".

هذا ويبحث قادة روسيا وتركيا وإيران، خلال قمتهم حول سوريا في أنقرة اليوم 16 أيلول/سبتمبر، الوضع في إدلب وشمال شرقي سوريا، ثم من المرتقب أن يعتمدوا بياناً مشتركاً عقب المفاوضات.

(تستمر)

وتبنت جماعة أنصار الله (الحوثيين)، السبت الماضي، هجوما بطائرات مسيرة استهدف منشأتين نفطيتين تابعتين لعملاق النفط السعودي "أرامكو" في "بقيق" و"هجرة خريص" في المنطقة الشرقية للسعودية.

وأعلن وزير الطاقة في المملكة العربية السعودية، الأمير عبد العزيز بن سلمان ، أمس الأحد، أن الهجمات "الإرهابية" على معملي بقيق وخريص نتج عنها توقف مؤقت في عمليات الإنتاج، مؤكداً أنه سيتم تعويض انخفاض المخزونات.

وبوقت سابق أعلنت شركة كيان السعودية للبتروكيماويات (كيان السعودية)، في بيان، عن "نقص في إمدادات مواد اللقيم لمصانع الشركة بنسبة 50 بالمئة تقريباً ابتداءً من يوم السبت الموافق 14 أيلول/سبتمبر 2019". واستطاعت سوق الأسهم السعودية تقليص خسائرها بنسبة 50 بالمئة، بعد أن افتتحت جلسة أمس، الأحد، على تراجع حاد بنحو 240 نقطة، متأثرة بإعلانات بعض شركات البتروكيماويات عن نقص في إمدادات مواد اللقيم.

أفكارك وتعليقاتك