الترويج لـ" آيسنار " في معرض معدات الدفاع والأمن بلندن

الترويج لـ" آيسنار " في معرض معدات الدفاع والأمن بلندن

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 16 سبتمبر 2019ء) زار وفد يمثل المعرض الدولي للأمن الوطني ودرء المخاطر "آيسنار" الدورة الـ 20 لمعرض معدات الدفاع والأمن /DSEI/ بلندن بهدف الترويج لـ" آيسنار أبوظبي 2020 " .

ترأس الوفد العميد الدكتور صلاح عبيد الغول مدير عام حماية المجتمع والوقاية من الجريمة بوزارة الداخلية والعميد وليد المناعي مدير عام إدارة التطوير والابتكار بمكتب نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي،رئيس المجلس التنفيذي الاستشاري الجديد لـ "آيسنار أبوظبي 2020"، وعدد من المسؤولين.

وهدفت زيارة الوفد للمعرض إلى تعزيز الشراكات مع عدد من الشركات العالمية المرموقة في مجالات الأمن والسلامة، وإلقاء الضوء على الدور الذي يلعبه "آيسنار"، وأثره المهم في تحقيق هذا الهدف، حيث التقى الوفد عددا من أبرز الجهات المحلية والإقليمية والدولية المؤثرة في قطاع الأمن الوطني.

(تستمر)

ونجح الوفد في تسهيل خطط التوسّع العالمية التي وضعها منظمو "آيسنار أبوظبي 2020"، الذي من المنتظر أن تحتضن دورته المقبلة المقررة في مارس من العام القادم أكثر من 60 دولة من أوروبا وآسيا والأمريكيتين.

وشملت زيارة وفد "آيسنار" الجناح الوطني لدولة الإمارات والمشاركين في معرض معدات الدفاع والأمن بلندن، الذي يقدم الفرص المتاحة أمام القطاع الأمني في الدولة، عارضًا قدرات الدولة وإمكانياتها ورؤيتها المستقبلية في هذا المجال.

وأكّد العميد الدكتور صلاح عبيد الغول أن وزارة الداخلية تبحث باستمرار فرص الاستثمار في قطاع الأمن الوطني دائم التطور، مشيرا إلى أن المعرض الدولي لمعدات الدفاع والأمن بلندن يتيح أرضية مهمة للتواصل وتسليط الضوء على اهتماماتنا ومناقشة الاحتياجات المستقبلية مع كبار اللاعبين الرئيسين في السوق، فضلًا عن الترويج للأحداث المهمة في دولة الإمارات مثل المعرض الدولي للأمن الوطني ودرء المخاطر/آيسنار/ .

ولفت الى ان آيسنار أبوظبي2020 يهدف إلى ترسيخ مكانته باعتباره المنصة المفضلة في المنطقة لعرض أكثر الحلول ابتكارًا وفاعلية والكفيلة بتمكين الأمن الشامل، وخلق عالم آمن ومترابط.

وبدوره قال العميد وليد المناعي إن التعاون بين القطاعين العام والخاص "عامل حاسم" يكفل النجاح بالوصول إلى أعلى مستويات الأمن في منطقة الشرق الأوسط، مشيرا إلى ارتفاع مستوى الاستثمارات المتوقعة في مجال مكافحة الجريمة الإلكترونية والإرهاب خلال السنوات المقبلة.

وأضافان دولة الإمارات تشجع على تقديم الحلول المبتكرة من شركاء محلّ ثقة، وتنفيذها في سبيل حماية الدول، ونحن ملتزمون بدعم أي فرد أو شركة أو مؤسسة ترغب في إضفاء مزيد من القيمة والمساهمة في دعم برامجنا الوطنية والبرامج التي وضعتها الحكومات في جميع أنحاء المنطقة.

وتوقعت تقارير حديثة أن تبلغ تكلفة جرائم الإنترنت وحدها 8 تريليونات دولار على الصعيد العالمي في غضون خمس سنوات ويتعين على الدول في الوقت الراهن أن تكون أكثر يقظة واستباقية من أي وقت مضى في تعاملها مع الجريمة، فمن شأن هذا النهج الارتقاء بمستويات المعيشة والمساهمة في تحقيق الازدهار الاقتصادي والنمو.

يؤكد هذا التوجّه أهمية المعارض المتخصصة، مثل "آيسنار" والمعرض الدولي لمعدات الدفاع والأمن بلندن، التي تجمع بين التقنيات والخبرات لتحقيق الهدف المشترك المتمثل بتحقيق الأمن وترسيخه في الدول والقطاعات الحيوية والشركات والأفراد.

ومن المزمع انعقاد الدورة المقبلة من الحدث في أبوظبي بين 17 و19 مارس 2020..وسيسلط الحدث الضوء على موضوعات من أبرزها تقنيات التحوّل الرقمي والذكاء الاصطناعي في مهمات الحكومات الإقليمية وعملياتها المتعلقة بالأمن الوطني والإلكتروني.

أفكارك وتعليقاتك