جماعة أنصار الله في اليمن ترحب بقرار ألمانيا تمديد حظر توريد السلاح للسعودية

جماعة أنصار الله في اليمن ترحب بقرار ألمانيا تمديد حظر توريد السلاح للسعودية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 18 سبتمبر 2019ء) رحبت جماعة أنصار الله "الحوثيين" بقرار ألمانيا تمديد حظر توريد أسلحة للسعودية، واصفة القرار بـ "المُشرّف".

وقال رئيس اللجنة الثورية العليا في الجماعة، محمد علي الحوثي، في تغريدة على "تويتر مساء اليوم الأربعاء، "قرار ألمانيا تمديد حظر توريد السلاح للسعودية بهذا الوقت، تأكيد على عدوانية وإجرام تحالف العدوان الأميركي البريطاني السعودي وحلفائه على اليمن وعدم قانونية العدوان او استمراره"​​​.

وأضاف": "هذا الموقف الهام من دولة ألمانيا مشرف"، داعيا الدول الأوروبية المصدرة للسلاح للسعودية إلى الاقتداء بموقف ألمانيا، وعدم دعم جرائم العدوان وحصاره وارهابه".

وأعلنت الحكومة الألمانية، على لسان ناطق باسمها، تمديد حظرها على بيع الأسلحة للسعودية وذلك لمدة ستة أشهر إضافية.

(تستمر)

وقال الناطق "الحظر على مبيعات الأسلحة للرياض سيمدد حتى 31 من آذار/مارس 2020 على الأقل".

وتقود السعودية تحالف عسكريا من دول عربية وإسلامية يقوم منذ آذار/مارس 2015 بعمليات لدعم الجيش اليمني لاستعادة مناطق سيطرت عليها الجماعة في اليمن أبرزها العاصمة صنعاء.

وبات اليمن، بفعل العمليات العسكرية المتواصلة، يعاني أزمة إنسانية هي الأسوأ في العالم، فبحسب بيانات الأمم المتحدة، قتل وجرح مئات الآلاف من المدنيين والعسكريين نتيجة للنزاع  في اليمن؛ كما يحتاج نحو 22 مليون شخص، يشكلون 75 بالمئة من السكان، إلى المساعدة والحماية الإنسانية.

أفكارك وتعليقاتك