البرلمان الأوروبي يدعو إيران إلى الإفراج عن المدافعين عن حقوق المرأة والإنسان

البرلمان الأوروبي يدعو إيران إلى الإفراج عن المدافعين عن حقوق المرأة والإنسان

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 19 سبتمبر 2019ء) دعا أعضاء البرلمان الأوروبي طهران إلى إطلاق سراح المحتجزين من مدافعين عن حقوق الإنسان والمرأة، ومشددين على ضرورة الإفراج الفوري عن المعتقلين في السجون في السجون الإيرانية والحاملين للجنسية المزدوجة للاتحاد الأوروبي والإيرانية.

وجاء في بيان صحفي اليوم الخميس على الموقع الإلكتروني للبرلمان الأوروبي، "يدعو البرلمان الأوروبي السلطات الإيرانية إلى الإفراج دون قيد أو شرط عن جميع المدافعات عن حقوق المرأة المسجونات تعسفا، احتجاجا على الحجاب إجباري، كما بطالب بالأفراح عن جميع المدافعين عن حقوق الإنسان الآخرين، المسجونين والمحكوم عليهم لمجرد ممارستهم لحقهم في حرية التعبير وتكوين الجمعيات والتجمع السلمي​​​.

(تستمر)

"

وأضاف البيان، "كما يطالب أعضاء البرلمان الأوروبي بالإفراج فورا عن جميع حاملي الجنسية المزدوجة بين الاتحاد الأوروبي وإيران، بمن فيهم نازانين زاجاري راتكليف وهو يحمل الجنسية البريطانية، وأحمد رضا جلالي يحمل الجنسية السويدية، وكمران غاديرى يحمل الجنسية النمساوية، وهم محتجزون في السجون الإيرانية حتى الآن. "

وتابع البيان على الموقع الرسمي للبرلمان الأوروبي،" ويحث البرلمان طهران على أن تتم إعادة محاكمتهم وفقا للمعايير الدولية. وعلى بذلإيران مزيدا من التعاون مع سفارات الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي في طهران من أجل وضع قائمة شاملة من مواطني الاتحاد الأوروبي وإيران المزدوجين المحتجزين حالا في البلاد، ومراقبة كل حالة على حدة عن كثب."

واعتمد البيان بأغلبية بلغت 608 صواتا، مقابل 7 صوت، وامتنع 46 عن التصويت.

أفكارك وتعليقاتك