إيران تعلن إجراء مناورات بحرية مع روسيا والصين قريبا في شمال المحيط الهندي وبحر عمان

(@FahadShabbir)

إيران تعلن إجراء مناورات بحرية مع روسيا والصين قريبا في شمال المحيط الهندي وبحر عمان

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 21 سبتمبر 2019ء) أعلن الجيش الإيراني إجراء مناورات بحرية مشتركة مع روسيا والصين قريبا في شمال المحيط الهندي، وبحر عُمان.

ونقلت وكالة "فارس" الإيرانية عن مساعد الشؤون الدولية للأركان العامة للقوات المسلحة الإیرانیة العمید قدیر نظامي "للمرة الأولى منذ الانقلاب الإسلامي في إيران، سنجري مناورات بحرية مشتركة مع روسيا والصين كقوتين رئيسيتين في شمال المحيط الهندي وبحر عمان قريبا"​​​.

وأضاف نظامي "ستؤخذ التقييمات والنتائج السياسية والعسكرية لهذه المناورات في الاعتبار وسوف توضع في الحسبان في التطورات الاستراتيجية المستقبلية بين هذه البلدان".

وتابع نظامي "سوف تقام المناورات المشتركة في شمال المحيط الهندي وبحر عمان حيث المياه الدولية"، لافتا "ليس لدينا أي خطة للقيام بمناورات مع أحد في منطقة الخليج، لدينا فقط مناورات تجري كل سنتين مع الجانب العماني في مضيق هرمز والخليج".

(تستمر)

وكانت إيران أكدت في وقت سابق أن مناورات عسكرية بحرية مشتركة بين إيران وروسيا، ستجري في المحيط الهندي وبحر عمان، وأعلنت اليوم أن المناورات ستجري بمشاركة الصين أيضا.

وأفادت وسائل إعلام إيرانية نقلاً عن قائد القوة البحرية في الجيش الإيراني الأميرال حسين خانزادي، قوله إن إيران وروسيا اتفقتا على إجراء مناورات عسكرية بحرية في المستقبل القريب، لافتا إلى أن هذه المناورات ستجري قبيل انتهاء "السنة الإيرانية "الذي يصادف في 19 آذار/مارس 2020".

أفكارك وتعليقاتك