يوجد 170 قاعدة عسكرية أمريكية في العالم وروسيا قادرة على مواجهة الولايات المتحدة-شويغو

يوجد 170 قاعدة عسكرية أمريكية في العالم وروسيا قادرة على مواجهة الولايات المتحدة-شويغو

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 22 سبتمبر 2019ء) اكد وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، وجود 170 قاعدة عسكرية أمريكية في جميع أنحاء العالم، مشيرا الى أنه بغض النظر عن ذلك فان روسيا قادرة على مواجهة الولايات المتحدة.

وقال الوزير في حديث مع صحيفة "موسكوفسكي كومسوموليتس": "روسيا قاعدة على مواجهة أميركا​​​.. قادرة على المواجهة بفضل العلوم المتوفرة لدينا وبفضل الصناعة. وعدا عن ذلك نحن لا نحاول التنافس معهم على جميع الجبهات. واذا نظرنا الى الميزانية العسكرية الأميركية، فاننا سندرك ان مصاريف هائلة تذهب لبناء قواعد متعددة، في جميع انحاء العالم، لديهم 170 قاعدة".

وتابع "تنفق الولايات المتحدة أموالاً ضخمة على شركات عسكرية خاصة، وعلى السفن الحاملة للطائرات. أما نحن فنحتاج إلى الوسائل التي يمكن استخدامها ضد حاملات الطائرات للخصم في حالة حدوث عدوان على بلادنا.

(تستمر)

وهذا أمر أرخص وأكثر فعالية!".

علن مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى في جنيف، غينادي غاتيلوف، اليوم الجمعة، أن الميزانية العسكرية الأميركية اكبر بعشرة أضعاف من ميزانية روسيا، بيد أن روسيا لديها ما ترد به على سباق التسلح المحتمل فرضه من قبل واشنطن.

وكان وزير الدفاع الروسي، قد أشار في وقت سابق الى أن الميزانية العسكرية الأميركية لعام 2019، تعادل مجموع الميزانيات العسكرية لكل دول العالم.

أفكارك وتعليقاتك