مورغولوف يبحث مع القائم بالأعمال الكوري الشمالي سبل تجنب تكرار حادثة سفن الصيد - الخارجية

مورغولوف يبحث مع القائم بالأعمال الكوري الشمالي سبل تجنب تكرار حادثة سفن الصيد - الخارجية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 23 سبتمبر 2019ء) بحث نائب وزير الخارجية الروسي، ايغور مورغولوف، اليوم الاثنين، مع القائم بأعمال سفير جمهورية كوريا الشمالية لدى روسيا شين جيونغ هيوب، حادث احتجاز سفن الصيد الكورية الشمالية مؤكدين على تجنب تكرار مثل تلك الحوادث.

وجاء في بيان الخارجية الروسية: "خلال المحادثة، جرى التطرق إلى الحادث الأخير الذي شمل احتجاز سفن الصيد التابعة لجمهورية كوريا الشمالية التي قامت بالصيد غير المشروع في المياه الروسية في بحر اليابان​​​. وقد بحث الجانبان مجموعة من الإجراءات الضرورية لمنع وقوع مثل هذه الحوادث في المستقبل".

هذا وكانت لجنة التحقيقات الروسية، قد أعلنت الأربعاء الماضي، أن أربعة جنود في قوات خفر السواحل الروسية، أصيبوا بجروح، أحد منهم بطلق ناري، بعد تعرضهم لهجوم الصيادين غير الشرعيين من كوريا الشمالية، أثناء عملية تفتيش روتينية في المياه الاقتصادية الروسية في بحر اليابان.

(تستمر)

ويشار إلى أن العاملين على ظهر السفن التابعة للأمن الفدرالي الروسي، المسؤولة عن مراقبة الحدود في إقليم بريمورسكي، اتخذت تدابير حاسمة للحد من أنشطة الصيد غير المشروع. وتم اقتياد القاربين الكوريين الشماليين لميناء "ناخودكا"، و 11 زورقا بخاريا، فضلا عن احتجاز 161 مواطنا من جمهورية كوريا الشمالية.

أفكارك وتعليقاتك