"اقتصادية دبي" تضيف مراكز خدمات الجهات الحكومية في برنامج الخدمة المتميزة

"اقتصادية دبي" تضيف مراكز خدمات الجهات الحكومية في برنامج الخدمة المتميزة

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 23 سبتمبر 2019ء) أعلنت اقتصادية دبي أنها أضافت مراكز خدمات الجهات الحكومية بدبي ضمن مبادرة المتسوق السري في برنامج دبي للخدمة المتميزة ..وتبدأ بذلك استقبال طلبات الجهات الراغبة في تعزيز ورفع معايير خدمة العملاء، وتقديم أفضل ما لديهم من الممارسات في مجال العمل.

وتسعى اقتصادية دبي من خلال هذه الخطوة إلى توسيع إطار التميز على مختلف الأصعدة، مما يحقق المزيد من الرقي في رضا العملاء والخدمات الحكومية المقدمة، وبالتالي دعم الحركة الاقتصادية والتجارية في إمارة دبي ودولة الإمارات بشكل عام.

وتعد تقارير المتسوق السري إحدى مبادرات برنامج دبي للخدمة المتميزة، ضمن جوائز التميز لقطاع الأعمال في اقتصادية دبي، التي أطلقت لتقييم القطاع الخاص منذ 17 عاماً، بهدف قياس معايير خدمة العملاء والتعرف على نقاط القوة وسبل التحسين.

(تستمر)

وتحظى الجهات الحكومية المشاركة في مبادرة المتسوق السري بالحصول على 12 تقريراً سنوياً، يتضمن أبرز النقاط التي تغطي آلية العمل، وتساهم في تطوير معايير الجودة المتميزة والابتكار في الخدمة المقدمة للعملاء، وتم إنشاء العديد من نماذج التقارير لتغطية مختلف جوانب تقديم الخدمة، بحسب الجهة الحكومية ومجال اختصاصها.

وعلى النحو ذاته، قال خالد القاسم، مساعد المدير العام للشؤون الاقتصادية في اقتصادية دبي إن الإحصاءات الأخيرة أظهرت مدى جدية الجهات الحكومية في المشاركة، حيث تسلمت إدارة التميز المؤسسي طلبات للعديد من الجهات الراغبة في إعلان مشاركتها الرسمية في مبادرة المتسوق السري، لتكون ضمن المرشحين بهدف الانضمام إلى برنامج دبي للخدمة المتميزة في المرحلة المقبلة ..مشيرا إلى أن اقتصادية دبي تسعى إلى تعزيز التنافسية بين مراكز الخدمات الحكومية لتقديم أفضل الخدمات، وتعزيز موقع دبي كبوابة للأعمال والحركة التجارية على الصعيدين الاقليمي والعالمي.

وأضاف القاسم أن اقتصادية دبي تسعى بصفة مستمرة إلى الحفاظ على سمعة دبي واستدامة نموها على كافة الأصعدة، بما في ذلك الخدمات الحكومية المقدمة لمختلف الفئات من الأفراد، موضحا أن الهدف من دعم الشركاء من الجهات الحكومية هو تحسين الأداء، والإنتاجية، والخدمة المقدمة للعملاء على مستوى إمارة دبي ودولة الإمارات بشكل عام.

وأكد أن اقتصادية دبي على أتم الاستعداد لاستقبال طلبات الجهات الحكومية التي تسعى إلى أن تكون ضمن قائمة المنافسين في مسيرة التميز، جنباً إلى جنب مع الشركات من القطاع الخاص.

وأشار القاسم إلى أن نتائج تقارير المتسوق السري تغطي العديد من الجوانب الاستراتيجية المتبعة في خدمة العملاء وثقافة التميز في طرح الخدمة، ومن أبرزها سرعة المعاملات المنجزة، ومتوسط زمن الانتظار، ودقة المعلومات التي تقدم للمتعاملين وغيرها من الجوانب المهمة، مؤكداً أن نتائج التقرير تتمتع بالسرية التامة وتعرض فقط على الجهة الطالبة للتقرير.

يذكر أن اقتصادية دبي أطلقت برنامج الخدمة المتميزة سعياً منها لتحسين نوعية الأعمال والخدمة المقدمة للزبائن، إلى جانب تعميم ثقافة التميز في الأداء في قطاع الخدمات والتجزئة بالدولة والذي يشهد نمواً متسارعاً ومستمراً ..وقد ساهم البرنامج طوال السنوات السابقة في تدريب أكثر من 300 متسوق سري، وإصدار ما لا يقل عن 110,000 تقرير متسوق سري حول المنشآت التجارية في قطاع التجزئة، والتي ساهمت في تتويج ما يزيد على 600 فائز في جوائز التميز لقطاع الأعمال.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك