"دبي لصناعات الطيران" تتلقى تكليفا استثماريا لاستقطاب وإدارة طائرات بـ 1.4 مليار دولار

"دبي لصناعات الطيران" تتلقى تكليفا استثماريا لاستقطاب وإدارة طائرات بـ 1.4 مليار دولار

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 23 سبتمبر 2019ء) أعلنت "دبي لصناعات الطيران" اليوم عن تكليفها من قبل أحد أكبر مديري الصناديق في العالم لاستقطاب وإدارة طائرات تقدر قيمتها بحوالي 1.4 مليار دولار أمريكي.

وسوف تتولى "دبي لصناعات الطيران" مهمة الاستحواذ على الطائرات بينما ستنوب "منصة خدمات مستثمري الطائرات" /AIS/ عن المستثمرين في إدارة هذه الأصول وسيشمل التكليف الذي يمتد لعدة سنوات استقطاب الطائرات وإدارتها ومساعدة المستثمرين في هيكلة رأسمال الطائرات التي يتم شراؤها وسوف يستهدف التكليف بشكل أساسي الطائرات المستعملة الضيقة والعريضة البدن وذلك من خلال شبكة العلاقات العالمية للشركة عبر قنوات البيع وإعادة البيع في الأسواق الثانوية.

ومن خلال هذا التكليف ترتفع قيمة محفظة الأصول المدارة لدى "دبي لصناعات الطيران" إلى أكثر من 2.

(تستمر)

7 مليار دولار أمريكي وإلى جانب المشاريع الأخرى التي يجري تنفيذها تتوقع الشركة أن تنمو محفظة الأصول المدارة لتبلغ القيمة المستهدفة والبالغة 5 مليارات دولار أمريكي.

وقال فيروز تارابور الرئيس التنفيذي لشركة دبي لصناعات الطيران "يسر دبي لصناعات الطيران أن تتاح لها الفرصة لتنمية محفظة الأصول المدارة من خلال استقطاب وإدارة الطائرات لواحدة من المؤسسات المالية العالمية ..لقد بدأنا نشاطنا وقمنا بالفعل بتحديد مصادر طائرات تساوي 25% من المحفظة".

وأضاف "نمتلك حاليا أكثر من 300 طائرة وسنتولى إدارة أكثر من 100 طائرة كما أننا في حوار مستمر مع 250 من العملاء في قطاع النقل الجوي وإن هذا الحجم الكبير لأعمالنا إلى جانب منصة الخدمة التي تضم 150 موظفا إضافة إلى منصة خدمات مستثمري الطائرات الرائدة في هذا المجال كل ذلك يوفر للمستثمرين قيمة كبيرة في مجال الطائرات المدارة".

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك