"الاقتصاد" و"الاتحاد لائتمان الصادرات" يدعمان أكبر 200 من الشركات المصدرة والصغيرة والمتوسطة

"الاقتصاد" و"الاتحاد لائتمان الصادرات" يدعمان أكبر 200 من الشركات المصدرة والصغيرة والمتوسطة

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 25 سبتمبر 2019ء) أكدت وزارة الاقتصاد وشركة الاتحاد لائتمان الصادرات التزامهما المشترك بدعم المصدرين والمستثمرين في دولة الإمارات للتوسع عالميا وجذب الاستثمار الأجنبي المباشر إلى الدولة ، بما يسهم في تعزيز وتحفيز التجارة غير النفطية للدولة ولا سيما أنشطة التصدير.

وستعمل وزارة الاقتصاد والاتحاد لائتمان الصادرات بشكل وثيق لدعم أكبر 100 شركة مصدرة وأكبر 100 شركة من الشركات الصغيرة والمتوسطة العاملة في مجال تصدير البضائع والخدمات للأسواق العالمية.

وسوف تعمل الجهتان الاتحاديتان بشكل مشترك على وضع خطة لتعزيز الصادرات وتنمية التجارة الخارجية غير النفطية لعام 2019 وللأعوام المقبلة من 2020-2023، بالإضافة إلى خطة للاستثمار لتعزيز تنافسية وتوسيع أسواق الشركات المصدرة في دولة الإمارات التي تركز على القطاعات الاستراتيجية.

(تستمر)

ومن خلال التعاون بين الجهتين، سيتم العمل على توفير معلومات السوق، وتسهيل التمويل والاستثمار، بالإضافة إلى تقديم حلول تأمين الصادرات للشركات التي تتخذ من دولة الإمارات مقرا لها، وذلك من أجل تسريع الصادرات وتوفير الأدوات اللازمة لزيادة قدرتها التنافسية العالمية.

وسوف تقوم شركة الاتحاد لائتمان الصادرات بتثقيف المصدرين وإسداء المشورة لهم من خلال برامج التدريب والندوات وتقييم مخاطر ائتمان الصادرات. كما سيدعم الطرفان الشركات الصغيرة والمتوسطة من خلال تزويدها بمعلومات قيمة عن الأعمال التجارية الجارية والمستقبلية والاستثمارات والمشروعات في دول العالم الثالث.

وقال معالي سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد، نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد لائتمان الصادرات.. " سيلعب هذا التعاون دورا حيويا في تعزيز التجارة الخارجية غير النفطية للدولة وفي تهيئة بيئة أعمال داعمة للمصدرين ومن شأن هذه الشراكة مع الاتحاد لائتمان الصادرات أن تدفع باتجاه نمو قطاع التصدير من خلال تعزيز قدرات المصدرين في دولة الإمارات على المنافسة عالميا. وسوف يساعد ذلك بشكل كبير في خلق اقتصاد مستدام يشجع نمو الأعمال التجارية والاستثمارية ".

من جانبه قال سعادة عبد الله آل صالح وكيل وزارة الاقتصاد لشؤون التجارة الخارجية.. إن تحقيق التوافق والتكامل بين الخدمات والتسهيلات المقدمة لمصدرين وتطوير برامج مشتركة في هذا الصدد مع شركة الاتحاد لائتمان الصادرات من شأنها تعزيز قدرات الصادرات الوطنية وتمكينها في المنافسة بالأسواق العالمية بما يخدم توجهات الدولة في تنزيع صادراتها غير النفطية وضمان استدامة نموها.

من جانبه قال سعادة المهندس ساعد العوضي، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لتنمية الصادرات، عضو مجلس الإدارة ورئيس اللجنة التنفيذية في الاتحاد لائتمان الصادرات.. " سيمهد التعاون بين الاتحاد لائتمان الصادرات ووزارة الاقتصاد الطريق أمام نمو تجاري أقوى وتنمية اقتصادية مستدامة، تعكس المكانة التي تتمتع بها دولة الإمارات كواحدة من أكبر 15 دولة مصدرة في العالم بالإضافة إلى نمو التجارة غير النفطية، وإن جهود الحكومة المستمرة في دعم الأعمال بشكل عام والمصدرين بشكل خاص. وستعمل هذه الشراكة على تعزيز مكانة دولة الإمارات العربية المتحدة كاقتصاد متنوع ومرن وأيضا كمركز تجاري دولي".

وقال ماسيمو فالسيوني، الرئيس التنفيذي للاتحاد لائتمان الصادرات.. " يؤكد هذا التعاون من جديد التزامنا بدعم استراتيجية التنويع الاقتصادي غير النفطي لدولة الإمارات. وتعتبر هذه الشراكة بالغة الأهمية في تحقيق أهداف الاتحاد لائتمان الصادرات بما يتماشى مع رؤية الإمارات 2021. وسوف تقود هذه الشراكة النمو الاقتصادي في مختلف القطاعات وتدعم خطة البلاد لتحقيق اقتصاد غير نفطي مستدام بشكل رئيسي وذلك من خلال تعزيز صادرات شركات التصنيع في الإمارات".

أفكارك وتعليقاتك