"أراضي دبي" تستعرض تطبيقاتها ومبادراتها المبتكرة خلال "سيتي سكيب 2019"

"أراضي دبي" تستعرض تطبيقاتها ومبادراتها المبتكرة خلال "سيتي سكيب 2019"

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 25 سبتمبر 2019ء) عرضت دائرة السياحة والتسويق التجاري خلال مشاركتها في النسخة الثامنة عشرة من معرض "سيتي سكيب العالمي 2019 " مجموعة من التطبيقات والخدمات الهادفة إلى تعزيز الشفافية في القطاع العقاري وفتح آفاق جديدة للاستثمار إضافة إلى نشر الوعي حول عدد من التشريعات الجديدة التي استقبلها قطاع دبي العقاري مؤخرا.

وقال سعادة سلطان بطي بن مجرن إن دخول أراضي دبي في علاقة شراكة استراتيجية مع النسخة الحالية من المعرض يعكس إيماننا المطلق برسالته الهادفة إلى الترويج لعقارات دبي كمنصة تشهد على مدى التطور الذي يحرزه القطاع من عام إلى آخر.

وأكد أن "سيتي سكيب" يكتسب هذا العام اهتماما متزايدا من قبل كافة الأطراف ذات الصلة بمن فيهم المطورون والمستثمرون والمشترون وحتى ممثلو وسائل الإعلام العالمي لرصد التأثيرات الإيجابية التي ستنعكس على القطاع في أعقاب صدور عدد من التشريعات العقارية الجديدة في دبي.

(تستمر)

وأضاف " إننا على يقين تام أن قيادتنا الرشيدة ترمي من وراء هذه التشريعات إكساب القطاع القدرة على مواكبة المتغيرات وترسيخ المزيد من الطمأنينة في أوساط المستثمرين وتوفير المزيد من الزخم لنمو القطاع".

وأشار ابن مجرن إلى أن منصة الدائرة ستكون جاهزة لاستقبال الأعداد الكبيرة المتوقعة من الزوار الذين سيحصلون على المعلومات الوفيرة حول الكثير من من المبادرات الجديدة التي تهدف في مجملها إلى جعل دبي مركزا استثماريا عالميا مؤكدا رص الدائرة خلال مشاركتها في الحدث على التكامل بين كافة أقسامها وإداراتها لضمان مشاركة نوعية ومن أجل إثراء تجربة الزوار وتوفير كافة أشكال الدعم والمساعدة لهم لاتخاذ قرارات استثمارية قائمة على البيانات الشفافة بخصوص استثماراتهم التي تضمن لهم مزايا استثنائية وعوائد مجزية أفضل من أي خيار آخر.

وسيتمكن زوار جناح دائرة الاراضي والأملاك بدبي في المعرض من الاطلاع على العديد من تطبيقاتها ومنجزاتها المتقدمة ومن أبرزها هذا العام "شاشة التصرفات الذكية اللحظية" التي تعرض جميع الإجراءات والتصرفات لحظة حدوثها وحسب مواقع العقارات في مناطق إمارة دبي لتعزيز مستوى الشفافية والثقة في السوق العقار.. كما تقدم الشاشة عقود الايجار المسجلة وقيمها موزعة على مناطق دبي وتكشف عن القضايا الإيجارية التي تم الحكم فيها وبذلك تسهم مركزية البيانات الرقمية في تعزيز قواعد بيانات الدائرة وتساعد على إنجاز هذه الخدمات بطريقة سلسة.

ومن أهم التطبيقات التي يعرضها جناح " أراضي دبي" في المعرض منصة "دبي ريست" المنصة الذكية الأولى من نوعها التي تقدم عدة خدمات من أهمها تمكين المستخدم من التحقق من عقاراته من خلال بصمة الوجه لتحقق الدائرة مع هذه الخدمة سبقا عالميا كبيرا تفوقت معه على كافة أنظمة التسجيل العقاري في العالم.

وسيطلع زوار " سيتي سكيب " على مبادرة "الملكية الجزئية للوحدات الفندقية" التي أطلقتها الدائرة وتمكن المستثمر من شراء جزء يصل إلى نصف أو ربع من الوحدة الجاهزة بدلا من شرائها كاملا وذلك بهدف تشجيع الاستثمار ودعم حركة السوق وجذب صغار المستثمرين وزيادة سعادة المتعاملين.

وتتضمن الخدمات التي تعرضها الدائرة كذلك خدمة "التقييم الذكي" التي تتيح للمتعامل استلام الملكية في نفس اليوم ما يجعل من هذا النظام الأول من نوعه على مستوى التقييم العقاري الذكي عالميا لاعتماده على تقنيات الذكاء الاصطناعي حيث سيتم تطبيق مشروع التقييم الذكي على عدة مراحل بدءا من الوحدات وصولا إلى الفلل ثم الأراضي بهدف تقليل الوقت المستغرق في عملية التقييم من عدة أيام إلى ثوان وضمان دقة المعلومات وتقليل تكلفة الخدمة.

وسيطلع الجناح زواره على خدمة "الرهن الإلكتروني" القائمة على الذكاء الاصطناعي بالتعاون بين "أراضي دبي" والبنوك لخفض نسبة المراجعين وتقليص الإجراءات المتبعة إلى خطوة واحدة عبر نافذة واحدة في البنك من دون الرجوع للدائرة فضلا عن خدمة "المحامي العقاري" التي ترتكز على تقديم تبيان هيكلة الشركات وشهادة عدم ممانعة وفتح حساب ضمان المبايعات وتقديم الاستشارات المجانية من أجل إسعاد المتعاملين والمستثمرين.

وسيعرف ممثلو الدائرة في المعرض الزوار على نظام "ملاك" الذي أثبت جدواته في حوكمة القطاع العقاري لاستقطاب المتعاملين من ملاك العقارات ذات الملكية المشتركة الذين استفادوا من الابتكارات الجديدة المتضمنة فيه حيث يضمن هذا النظام للشرائح المستهدفة مزايا مهمة وفي مقدمتها تحقيق العدالة والشفافية ومساعدتهم في التعامل مع الشركات القائمة على إدارة هذا النوع من المشاريع لتسيير عقارتهم بسهولة ويسر وبالسرعة المطلوبة.

وعلى هامش اليوم الأول من المعرض أطلق معهد دبي العقاري - الذراع التعليمي لأراضي دبي - مجلة علمية وكتبا عقارية تخدم السوق العقاري لتكون المرجع العلمي العقاري فضلا عن إطلاق مركز دبي للابتكار العقاري الذي تقام فيه جلسات العصف الذهني لمختلف أطراف السوق العقاري من مطورين ومقييمين ووسطاء عقاريين.

وتقدم "قاعة تدريب المتعاملين"في المعرض الكائنة في مركز إسعاد المتعاملين للشركاء والمتعاملين معلومات تستهدف رفع مستوى وعيهم حول مختلف الخدمات التي توفرها الدائرة لهم ومساعدتهم وتدريبهم على استخدام التطبيقات الذكية والاستفادة منها على النحو الأمثل وتسهيل تقديم الخدمات إليهم من خلال توفير التدريب اللازم لهم.. فيما تتيح خدمة "التدقيق المسائي" التي تعرضها الدائرة في " سيتي سكيب " إنجاز المعاملات خارج أوقات الدوام الرسمي وحصول المتعامل على التدقيق في أي وقت وتسريع الإجراءات وإصدار الشهادات على الفور.

أفكارك وتعليقاتك