الخارجية الصينية تدين العقوبات الأميركية الجديدة ضد شبكة إيرانية لنقل النفط

الخارجية الصينية تدين العقوبات الأميركية الجديدة ضد شبكة إيرانية لنقل النفط

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 26 سبتمبر 2019ء) أدانت وزارة الخارجية الصينية فرض الولايات المتحدة حزمة عقوبات جديدة على شركتين صينيتين وخمسة من موظفيها لنقل النفط الإيراني مخالفًا للعقوبات الأمريكية.

وأكد الناطق الرسمي باسم الخارجية الصينية، غين شوانغ، خلال مؤتمر صحفي في بكين، يوم الخميس​​​. شرعية تعاون بلاده وإيران، حسبما أفادت وكالة الانباء "رويتر".

وزير الخارجية الأميركي، مايك بومبو، اعلن أن الولايات المتحدة فرضت عقوبات على شركات من الصين وخمسة من موظفيها لنقل النفط الإيراني. وستؤثر العقوبات الجديدة على الشركات التالية: كونلون القابضة، كوسكو للشحن البحري (داليان).

وتجدر الإشارة إلى أن هاتين الشركتين تملكان شركات مدرجة بالفعل في قائمة العقوبات الأمريكية: تشاينا كونكورد بتروليوم، ليميتد، كونلون شيبينج كومباني ليمتد، بيجاسوس 88 ليميتد، كوسكو للشحن البحري، داليان، سيمان آند شيب مانيجمنت كومباني ليمتد.

(تستمر)

وجمد مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع لوزارة الخزانة أي أصول للكيانات المعنية داخل الولايات المتحدة وحظر على أي مواطن أميركي أو شركة أميركية التعامل معها بشكل عام.

وفي وقت سابق، فرضت وزارة الخزانة الأميركية، عقوبات على عدد من الشركات، من بينها شركة "غيفسيت -ام" الروسية، وشركات من الصين، و ناميبيا، وسنغافورة.

أفكارك وتعليقاتك