اختتام أعمال "الملتقى العلمي العالمي 2019" في أبوظبي

اختتام أعمال "الملتقى العلمي العالمي 2019" في أبوظبي

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 26 سبتمبر 2019ء) أختتمت اليوم أعمال "الملتقى العلمي العالمي 2019" الذي عقد تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة و نظمه مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني على مدار 3 أيام في مركز أبوظبي الوطني للمعارض "أدنيك" بمشاركة براعم وشباب من 57 دولة.

و قام الشيخ محمد بن خليفة بن محمد بن خالد آل نهيان و معالي الدكتورة ميثاء بنت سالم الشامسي وزيرة دولة يرافقهما سعادة مبارك سعيد الشامسي مدير عام مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني رئيس اللجنة العليا المنظمة للملتقى بجولة في أرجاء الملتقى وذلك بحضور سعادة الدكتور عارف سلطان الحمادي نائب الرئيس التنفيذي لجامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا.

(تستمر)

شملت الجولة أجنحة الدول المشاركة وتم خلالها التعرف على نخبة من أهم المشروعات والابتكارات التي قدمتها البراعم الوطنية إلى جانب موهوبي العالم بما يعكس تمتع أبناء الإمارات بالقدرات العالية والتفوق اللافت في مختلف التخصصات الهندسية والتكنولوجية ذات العلاقة الوثيقة بالتقدم الصناعي في العالم.

و أشاد الشيخ محمد بن خليفة بن محمد بن خالد آل نهيان و معالي الدكتورة ميثاء بنت سالم الشامسي بالابتكارات والمشروعات العلمية التنافسية المتنوعة والبارزة لشباب و براعم الإمارات خلال الملتقى العلمي العالمي وكذلك جهود مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني في استضافة هذا الحدث العالمي.

و أكد سعادة مبارك سعيد الشامسي نجاح الملتقى العلمي العالمي الذي وفر منصة لعرض أحدث الابتكارات والمشروعات العلمية إضافة إلى تنظيم مؤتمر القادة الذي استعرض آليات وأدوات تفوق الشباب في العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات .. كما شهد الحدث تنظيم مؤتمر شباب العالم الذي استعرض خلاله خبير عالمي من وكالة ناسا أحدث الاستراتيجيات والأساليب والمناهج لتمكين الطلبة والشباب من استخدام الذكاء الاصطناعي في تطوير مشروعاتهم العلمية في جميع مجالات وقطاعات الفضاء والهندسة والتكنولوجيا والبيئة وغيرها من التخصصات.

و أشار إلى أن "أبوظبي التقني" سعى من خلال هذا الملتقى إلى ترسيخ الاستراتيجية الوطنية للابتكار بما يمكن البراعم الوطنية من بناء وتنمية قدراتهم الإبداعية في سبعة قطاعات للتميز الابتكار وهي الطاقة المتجددة والنقل والتعليم والصحة والتكنولوجيا والمياه والفضاء وهو الأمر الذي ينسجم مع توجيهات الدولة بأن تكون مركزا رئيسيا للعلوم والأبحاث في العالم.

من جهته قال علي محمد المرزوقي رئيس مهارات الإمارات في "أبوظبي التقني" إن الملتقى تضمن الكثير من الفعاليات التي شملت "الجلسات الحوارية" وتضمنت موضوعات عدة منها علم الروبوتات في التكنولوجيا الحيوية والمركبات صديقة البيئة والمدن الذكية.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك