"أراضي دبي" توقع 9 إتفاقيات ومذكرات تفاهم خلال"سيتي سكيب العالمي 2019"

"أراضي دبي" توقع 9 إتفاقيات ومذكرات تفاهم  خلال"سيتي سكيب العالمي 2019"

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 27 سبتمبر 2019ء) وقعت دائرة الأراضي والأملاك في دبي على هامش مشاركتها في معرض "سيتي سكيب العالمي 2019" المقام حاليا في مركز دبي التجاري العالمي تسع اتفاقيات ومذكرات تفاهم مع عدد من الجهات والمؤسسات المعنية في المنطقة والعالم .

وتضمنت الاتفاقيات والمذكرات الموقعة اتفاقية مع مجموعة "أماكو الإعلامية" السعودية والتي وقعها سعادة سلطان بطي بن مجرن مدير عام أراضي دبي وفيصل آل عثمان مدير عام المجموعة حيث يتطلع الطرفان من هذه الاتفاقية من العمل سويا للترويج للسوق العقاري وتنظيم وإقامة معرض عقاري في السعودية والمساعدة في فتح قنوات استثمار وتمويل جديدة في السوق العقاري تحت مظلة الدائرة من خلال دعم الشركاء الاستراتيجيين والمعنيين بها.

(تستمر)

. فيما يتولى قطاع تشجيع وإدارة الاستثمار العقاري - الذراع الاستثماري للدائرة - مهام القيام بالمتابعة والتنسيق والتنظيم والاشراف على المعرض .

وأبرمت الدائرة مذكرة تفاهم مع شركة "كرايون" العالمية المتخصصة في تقنيات التعلم الآلي وقعها سعادة سلطان بطي مجرن وآلان رزق المدير التنفيذي الشرق الأوسط حيث تستهدف الاتفاقية تعزيز التعاون بين الطرفين في مجال خدمات الاستشارات القائمة على الذكاء الاصطناعي والتحول الرقمي والخدمات السحابية لتتمكن الدائرة من تحقيق مكانة رائدة عالميا واستحداث نظام تقييم جديد يتسم بالسرعة العالية والسهولة الفائقة والدقة المتناهية.

كما وقعت الدائرة اتفاقية بين قطاع التسجيل والخدمات العقارية وبين مصرف الإمارات الإسلامي وقعها كل من سعادة سلطان بطي بن مجرن و صلاح محمد أمين المدير التنفيذي للمصرف وتهدف إلى هيكلة وتطوير العلاقة التي تربطهما وتعزيز مصالحهما المشتركة من أجل تحقيق التكامل وتعزيز التعاون والتنسيق الوثيق بينهما لتحقيق رؤية واستراتيجية حكومة دبي والمصلحة العامة فضلا عن تقديم خدمات تسجيل الرهن الإلكتروني والتي تشمل خدمات تسجيل عقود الرهن العقاري وتعديل الرهن وفكه للغاية المشار لها في هذه الاتفاقية.

واستهدفت اتفاقية التعاون التي وقعتها الدائرة مع بنك دبي التجاري وذلك ضمن "محفظة المستثمر" في تطبيق "دبي ريست" لتمكين الدائرة من استخدام نظام "الرهن العقاري الإلكتروني".. كما تهدف الاتفاقية إلى هيكلة وتطوير العلاقة التي تربطهما وتحقيق التكامل وتعزيز التعاون والتنسيق الوثيق بينهما لتحقيق رؤية واستراتيجية حكومة دبي والمصلحة العامة وخفض نسبة المراجعين وتقليص الإجراءات المتبعة إلى خطوة واحدة عبر نافذة واحدة في البنك من دون الرجوع للدائرة..

وشملت الاتفاقيات التي وقعتها الدائرة على هامش " سيتي سكيب "اتفاقية بين معهد دبي العقاري الذرع التعليمية للدائرة وجامعة "مانشستر مركز الشرق الأوسط " وقعتها هند المري المديرة التنفيذية لمعهد دبي العقاري ورندة بسيسو مديرة كلية "مانشستر للأعمال في الشرق الأوسط" بهدف الترويج للتعليم العالي والمتخصص والبحث والمشاريع والخدمات المهنية وتوطيد علاقات التعارف والتعاون بين المختصين على مستوى منطقة الشرق الأوسط.

وتم توقيع اتفاقية بين قطاع تشجيع وإدارة الاستثمار العقاري وبين بنك المشرق وقعها سعادة سلطان بطي بن مجرن وأحمد عبدالعال النائب التنفيذي للرئيس في بنك المشرق وتهدف إلى تعزيز الثقة في قطاع دبي العقاري من خلال توفير بيئة استثمار مميزة وتحديد اطر التعاون في مجال تمويل المشاريع والمبادرات في القطاع العقاري ضمن مظلة الدائرة لدعم السوق العقاري ومراعاة أفضل الممارسات والمقاييس وتوفير الحلول المصرفية للتمويل وفقا للاتفاقية المراد توقيعها فيما بعد بين الطرفين.

وجمعت اتفاقية أخرى بين قطاع التسجيل والخدمات العقارية بالدائرة مع مؤسسة "سي بي آر إي" والتي وقعت من قبل ماجد المري المدير التنفيذي للقطاع ونيكولاس ماكلين المدير العام للمؤسسة وتستهدف تشجيع الشفافية في السوق من خلال إعداد عدد من التقارير والدراسات التي تثري معرفة المتعاملين بسوق دبي العقاري على كافة المستويات المحلية والإقليمية والعالمية. ومن الأهداف الأخرى تقديم الاستشارات البحثية حول السوق العقاري واتجاهاته والفرص الكامنة فيه لدعم رؤية الدائرة.

واستهدفت مذكرة التفاهم - التي وقعت بين معهد دبي العقاري ومكتب "بي إس إيه أحمد بن هزيم ومشاركوه" ووقعها كل من هند المري المدير التنفيذي لمعهد دبي العقاري والدكتور أحمد بن هزيم الشريك الرئيسي في مكتب "بي إس إيه"- تعزيز رسالة المعهد لتثقيف المواطنين الإماراتيين المهتمين بقطاع العقارات ونشر الوعي بينهم ودعم المسيرة المهنية للشباب الإماراتي من خلال ورش عمل وبرامج تدريبية من شأنها إعدادهم وتأهيلهم ليصبحوا قادة المستقبل.

كما وقع قطاع التسجيل والخدمات العقارية مذكرة تفاهم مع الجمعية الملكية للمعماريين البريطانيين وقعها سعادة سلطان بطي بن مجرن وألان فالانس المديرة التنفيذية للجمعية وتهدف إلى الإسهام في تقدم مؤشرات التنافسية في دبي وتزويد مهندسين العمارة بالدائرة بـعضوية الجمعية لرفع كفاءة الكادر المهني في الدائرة إلى جانب تنظيم فعاليات المشتركة ذات العلاقة.

وواصلت دائرة الأراضي والأملاك بدبي خلال مشاركتها في " جيتكس 2019 " نشاطها الملحوظ في استقبال الزوار والوفود المحلية والأجنبية خاصة المستثمرون الراغبون في التعرف إلى الأفق الاستثماري في إمارة دبي .

أفكارك وتعليقاتك