32 جهة تحت مظلة حكومة أبوظبي في أسبوع جيتكس للتقنية 2019

32 جهة تحت مظلة حكومة أبوظبي في أسبوع جيتكس للتقنية 2019

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 28 سبتمبر 2019ء) تشارك 32 جهة حكومية وأكاديمية تحت مظلة حكومة أبوظبي في معرض "أسبوع جيتكس للتقنية 2019" الذي تقام فعالياته على مدار 5 أيام خلال الفترة من 6 إلى 10 أكتوبر المقبل في مركز دبي التجاري العالمي.

وانطلاقاً من دورها كجهة حكومية تتولى مسؤولية تنظيم وإدارة أعمال الجهات الحكومية المشاركة في فعاليات المعرض، عقدت هيئة أبوظبي الرقمية لقاء تحضيرياً بحضور ممثلين عن الجهات الحكومية المشاركة، بما يضمن مشاركة فعالة تهدف إلى ترسيخ مكانة أبوظبي الريادية في مجال التحول الرقمي وإبراز النموذج الريادي للقطاع الخدمي الحكومي في الإمارة والذي يأتي نتيجة تضافر الجهود وتعزيز التعاون والتنسيق بين مختلف الجهات المعنية.

وقالت سعادة الدكتورة روضة سعيد السعدي، مدير عام هيئة أبوظبي الرقمية: تتطلّع الهيئة من خلال هذا اللقاء إلى تقديم تجربة متميزة أثناء مشاركة حكومة أبوظبي في جيتكس 2019 عبر منصة موحدة تجمع تحت مظلتها 32 جهة حكومية وأكاديمية في إمارة أبوظبي، بالإضافة إلى عدد من كبريات الشركات العالمية في الدولة، والتي تقدم مشاركتها تحت وسم /# صنع في أبوظبي/، حيث تشكل المشاركة في المعرض العالمي الأبرز في مجال التقنيات الحديثة والتكنولوجيا المتطورة، تأكيداً على مسيرة الإمارة الريادية في تعزيز الابتكار التكنولوجي والتحول الرقمي وتقديم أرقى الخدمات التي تحقق ريادة وتفوق القطاع الحكومي في الإمارة.

(تستمر)

وأشارت سعادة مدير هيئة أبوظبي الرقمية إلى أن هذا التكامل جاء نتيجة تضافر الجهود الحكومية الرامية إلى بناء حكومة رقمية متكاملة ومبتكرة، وبهدف تسليط الضوء على ريادة الجهات الحكومية في مجال التحول الرقمي، وتقديم أرقى الخدمات الحكومية المتكاملة والمترابطة والتقنيات الحديثة والتكنولوجيا المتطورة التي تهدف إلى تحقيق رضا المتعاملين وسعادتهم بما يتماشى مع رؤية وتوجيهات القيادة الحكيمة في تعزيز مكانة أبوظبي العالمية في المجال الرقمي وتحقيق رفاهية المجتمع.

وتطرّقت السعدي إلى أهمية جيتكس كمنصة مثالية لتسليط الضوء على أبرز المبادرات والخطوات التي تحرص إمارة أبوظبي على تطويرها وتنفيذها لترسيخ مكانتها كوجهة عالمية للاستثمار وإقامة الأعمال ومنارة إقليمية وعالمية في مجال التحول الرقمي والتكنولوجيا.

ويتضمن جناح حكومة أبوظبي هذا العام 4 مناطق رئيسية، تمثل الركائز الأساسية لأجندة أبوظبي الرقمية وهي: الخدمات الحكومية، والحلول الحكومية، والبيانات والتقنيات الحديثة، وتمكين المنظومة الرقمية..

وسيوفر جناح حكومة أبوظبي منصة تفاعلية مثالية لاستعراض أبرز الإنجازات التي حققتها الجهات الحكومية في الإمارة وتسليط الضوء على الجهود المبذولة في سبيل تعزيز تنافسية إمارة أبوظبي العالمية في المجال الرقمي.

وأوضحت سعادة الدكتورة روضة السعدي أن هيئة أبوظبي الرقمية تعمل على دعم توجهات أبوظبي نحو التحول الرقمي من خلال وضع الاستراتيجيات والسياسات والمعايير وتطوير البنى التحتية الرقمية من خلال الشراكة مع القطاع العام والخاص، وبما يعزز فاعلية الأداء الحكومي.. ولفتت إلى حزمة متنوعة من المبادرات والخدمات النوعية الي تعتمد أحدث التقنيات التكنولوجية المتقدّمة، والتي تم تطويرها بهدف بناء بيئة محفزة تدعم استمرارية نمو الأعمال والاستثمار، وهو ما يمثل أولوية استراتيجية للجهات الحكومية لدعم مسيرة التنمية المستدامة لإمارة أبوظبي.

و سيتم خلال فعاليات أسبوع جيتكس استعراض أكثر من 70 مبادرة ومشروعاً مبتكراً يتم اطلاقهم من قبل الجهات الحكومية المشاركة .

أفكارك وتعليقاتك