حملات "خيرية الشارقة" أجرت 1000 عملية قسطرة وقلب مفتوح للأطفال

حملات "خيرية الشارقة" أجرت 1000 عملية قسطرة وقلب مفتوح للأطفال

الشارقة ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 28 سبتمبر 2019ء) تعتبر حملة "القلوب الصغيرة" التي تُعنى بتوفير الرعاية الطبية الشاملة للأطفال للمرضى بالأمراض القلبية من أهم الحملات الطبية التي تنفذها جمعية الشارقة الخيرية بشكل مستمر حيث بلغت عدد الحملات التي تم إطلاقها منذ بدء العمل بالمشروع في العام 2009 نحو 29 حملة تم خلالها إجراء أكثر من 1000 عملية ما بين عمليات القسطرة والقلب المفتوح وذلك وفق التقرير الذي أصدرته الجمعية بمناسبة اليوم العالمي للقلب الذي يوافق 29 من شهر سبتمبر من كل عام.

وتسير الجمعية حملات منظمة تتكون من طاقم طبي متكامل برئاسة الدكتور أحمد الكمالي رئيس الفريق الطبي لحملة القلوب الصغيرة- وبرفقة وفد إداري من الجمعية ويتم اختيار الدولة المنفذ بها برنامج الحملة بعد إجراء التنسيقات اللازمة والحصول على الموافقات واختيار أحد المستشفيات الذي يتوفر بها الإمكانيات والأجهزة الطبية ليتمكن الفريق الطبي من تنفيذ مهمته بنجاح.

(تستمر)

و أشار تقرير الجمعية الى تنوع البلدان التي تشملها أعمال ومشاريع الجمعية في قارتي اسيا وأفريقيا بوقع 19 حملة في اسيا و10 حملات في أفريقيا منها 577 عملية في بلدان اسيا و423 عملية في بلدان أفريقيا.

وقال عبدالله سلطان بن خادم المدير التنفيذ لجمعية الشارق الخيرية انه في إطار مساعي الجمعية لتنفيذ رؤيتها الهادفة إلى التركيز على الاعمال التي تلمس احتياجات الإنسان الضرورية بشكل مباشر وعلى رأسها الصحة والتعليم تم إطلاق مشروع "حملة القلوب الصغيرة" والذي يستهدف توفير رعاية صحية للأطفال المصابين بأمراض قلبية تتطلب إجراء تدخلات جراحية عاجلة و تقوم الجمعية بتسيير الحملات الطبية التي يتوفر بها فريق طبي متكامل ليقوم بإجراء العمليات الجراحية للأطفال والتكفل بكافة تكاليف الحملة .. مشيرا أن هذا المشروع يقوم بعمل جليل من خلال تسخير تبرعات المحسنين فيما يدخل البهجة إلى نفوس الفئات المستحقة.

أفكارك وتعليقاتك