الإمارات تناقش التطورات الإقليمية في الجمعية العامة للأمم المتحدة

الإمارات تناقش التطورات الإقليمية في الجمعية العامة للأمم المتحدة

نيويورك ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 29 سبتمبر 2019ء) اختتمت دولة الإمارات اليوم السادس من مشاركتها في الدورة الرابعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة بعقد سلسلة من الاجتماعات مع الأمم المتحدة والوفود الرسمية لمناقشة التطورات الإقليمية والدولية الرئيسية.

وشملت الارتباطات الرئيسية التي شارك بها أفراد وفد الدولة الاجتماع الوزاري لمنظمة التعاون الإسلامي حضره معالي الدكتور أنور بن محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية إضافة إلى اجتماع ثنائي مع يلديز بولاك - بيغل وزيرة خارجية جمهورية سورينام حضره معالي أحمد بن علي محمد الصايغ وزير دولة واجتماع مع معالي جان شاريه نائب رئيس وزراء كندا السابق رئيس وزراء مقاطعة كيبيك السابق حضره معالي عمر بن سلطان العلماء وزير دولة للذكاء الإصطناعي وفعالية حول تحقيق أهداف التنمية المستدامة 3 والتغطية الصحية الشاملة حضرته معالي حصة بنت عيسى بو حميد وزيرة تنمية المجتمع.

(تستمر)

وافتتح معالي الدكتور أنور بن محمد قرقاش الاجتماع الوزاري لمنظمة التعاون الإسلامي، الذي ترأسته الدولة هذا العام، حيث ناقشت الدول الأعضاء عددا من المواضيع السياسية والاجتماعية والاقتصادية، بجانب التحديات المعاصرة التي تواجه العالم الإسلامي.

وأكد معاليه - خلال الاجتماع - حرص دولة الإمارات على مواصلة الحوار البناء مع الدول الأعضاء لوضع برامج تعاونية تعزز مصالح أعضاء منظمة المؤتمر الإسلامي.

كما حضر معالي قرقاش اجتماع الجمعية العامة الرفيع المستوي حول السودان لبحث الأوضاع السياسية والأمنية الحالية في السودان .. والتقى بعدها مع نيكولاس هايسوم، المستشار الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في السودان، حيث تبادل الجانبان وجهات النظر حول التطورات الأخيرة في السودان، وأكدا على الالتزام المشترك بدعم الجهود الرامية إلى تحقيق الاستقرار والأمن فيها.

على صعيد آخر، اجتمع معالي أحمد الصايغ مع يلديز بولاك - بيغل وزيرة خارجية جمهورية سورينام، ووقعا اتفاقية بشأن ترتيبات الإعفاء المتبادل من التأشيرات على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة.

كما التقي معالي الصايغ بمعالي تيتي أنطونيو، وزير الدولة للشؤون الخارجية في أنغولا ومعالي دينيس موزس وزير خارجية ترينيداد وتوباغو ومعالي دامدين تسوغتباتار وزير خارجية منغوليا ومعالي رالف ريجنيانو وزير خارجية جمهورية فانواتو.

على صعيد آخر، عقد معالي عمر العلماء اجتماعا ثنائيا مع معالي جان شاريه نائب رئيس وزراء كندا السابق رئيس وزراء مقاطعة كيبيك السابق، الذي رافقه وفد من رجال الأعمال والمسؤولين الدبلوماسيين واستعرض الجانبان الموضوعات ذات الاهتمام السياسي والاقتصادي المشترك.

من جهتها، ألقت معالي حصة بنت عيسى بوحميد كلمة في فعالية تحقيق أهداف التنمية المستدامة 3 والتغطية الصحية الشاملة لمناقشة كيفية إحراز تقدم في تحسين صحة الملايين من الناس عن طريق زيادة العمر المتوقع، والحد من نسبة الوفيات بين صفوف الأمهات والأطفال، ومكافحة الأمراض المعدية الرئيسية.

أفكارك وتعليقاتك