حجم الاستثمارات في المدن الصناعية التابعة لـ "مدائن" بسلطة عمان يرتفع بأكثر من 3.6 بالمئة

حجم الاستثمارات في المدن الصناعية التابعة لـ "مدائن" بسلطة عمان يرتفع بأكثر من 3.6 بالمئة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 29 سبتمبر 2019ء) أعلن الرئيس التنفيذي للمؤسسة العامة العمانية للمناطق الصناعية (مدائن)، هلال الحسني، أن إجمالي حجم الاستثمارات للمشاريع في المدن الصناعية التابعة للمؤسسة ارتفع، في 2018، بنسبة 3​​​.63 بالمائة؛ ليصل إلى أكثر من 17 مليار دولار أميركي.

ونقلت وكالة الأنباء العمانية، اليوم الأحد، عن الحسني، قوله في لقاء الاستثمار العماني - الهندي، في العاصمة مسقط "العمل جار لإطلاق مدينتين صناعيتين جديدتين في السلطنة، ولأول مرة في مدائن، سيتم تطويرهما وإدارتهما بشكل كامل من قبل القطاع الخاص، من خلال المطورين ذوي الخبرة الدولية في هذا المجال".

وانطلقت، في مسقط، فعاليات "لقــاء الاستثمـــار العمـــاني الهنـــدي"، والذي تنظمه "مدائن"، بهدف جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية إلى السلطنة، وتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص لا سيما في قطاع الصناعة.

(تستمر)

وبدأ اللقاء بكلمة ترحيبية ألقاها الحسني، أوضح من خلالها، أن هذا اللقاء يهدف إلى جمع مجموعة من كبار صانعي القرار والمستثمرين في البلدين، لعرض الفرص الاستثمارية المتاحة في السلطنة، حيث يمثل هذا اللقاء منصة مثالية للتعرف على الحوافز التي تقدمها السلطنة.

ويتواجد المستثمرين الهنود بين الجنسيات الثلاث الأولى التي تستثمر في مختلف المدن الصناعية التابعة لـ "مدائن" المختلفة في سلطنة عُمان.

وتم افتتاح مكتب تمثيلي لـ "مدائن" في جمهورية الهند، بهدف الترويج عن الفرص الاستثمارية المتاحة في سلطنة عُمان بصورة عامة و"مدائن" بصورة خاصة كوجهة جذابة للاستثمارات وتعزيز العلاقات الاستثمارية بين البلدين.

وتوفر السلطنة العديد من الفرص الاستثمارية بالمنطقة الصناعية في الدقم؛ تتمثل في قطاع المصافي وتكرير النفط، الصناعات الثقيلة والبتروكيماويات، تخزين النفط، وكذلك الصناعات الخفيفة والمتوسطة، وإنشاء المخازن وتقديم الخدمات اللوجستية.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك