برعاية محمد بن حمد الشرقي.. ختام مثير لبطولة الفجيرة الدولية لمحترفي الجوجيتسو

برعاية محمد بن حمد الشرقي.. ختام مثير لبطولة الفجيرة الدولية لمحترفي الجوجيتسو

- أكاديمية الوحدة تتصدر المنافسات ب 2300 نقطة و"كوماندو جروب" وصيفا.

- الزيودي: الإمارات رائدة عالميا في رياضة الجوجيتسو وبصمتها واضحة للجميع.

- الظاهري: دعم ولي عهد الفجيرة ساهم في تعزيز مكانة البطولة وإنجاح منافساتها.

الفجيرة في 4 سبتمبر/ وام / أختتمت مساء اليوم /الجمعة/ منافسات النسخة السادسة من بطولة الفجيرة الدولية لمحترفي الجوجيتسو وسط مشاركة واسعة للاعبين من مختلف الجنسيات يمثلون نحو 54 ناديا محليا وإقليميا ودوليا بمعدل نمو قدره 10% على صعيد نسبة المشاركين مقارنة بالنسخة الماضية.

وتمكنت أكاديمية الوحدة للجوجيتسو من تحقيق المركز الأول في البطولة بتسجيلها 2300 نقطة وحل "كوماندو جروب" في المركز الثاني برصيد 1745 نقطة، ونادي العين للجوجيتسو ثالثا برصيد 1260 نقطة.

(تستمر)

حضر المنافسات الشيخ عبدالله بن حمد بن سيف الشرقي رئيس الاتحاد الإماراتي لبناء الأجسام و القوة البدنية و الشيخ أحمد بن حمد بن سيف الشرقي و معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير التغير المناخي والبيئة وسعادة محمد سالم الظاهري نائب رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو، وسعادة أحمد عبدالرحمن العويس رئيس مجلس إدارة نادي الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس، وسعادة العميد أحمد حمدان الزيودي المدير التنفيذي لنادي الفجيرة للفنون القتالية وعبدالله علي الظنحاني مدير مصرف أبوظبي الإسلامي – فرع الفجيرة.

وعلى صعيد الحضور الجماهيري امتلأت مدرجات صالة مجمع زايد الرياضي في الفجيرة بالجماهير التي توافدت من مختلف مناطق الدولة، لدعم لاعبيهم وأنديتهم في الوقت الذي أصبحت فيه البطولة محط أنظار مجتمع الجوجيتسو المحلي والدولي باعتبارها فرصة مهمة لحصد نقاط التصنيف الدولي وتحضير اللاعبين لخوض المنافسات المختلفة خلال المرحلة المقبلة.

من ناحيته عبر معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي عن سعادته بالتواجد في النسخة السادسة من بطولة الفجيرة الدولية مشيدا بالتنظيم الرائع للمنافسات، والحضور المميز للاعبين من مختلف دول العالم .

وأكد أن الإمارات أصبحت موطنا عالميا للجوجيتسو و أن بصمتها واضحة للجميع سواء على مستوى نشر اللعبة وتطويرها في العالم بأسره أو من خلال الإنجازات التي تحققها في كل المحافل الدولية بفضل الدعم و الرعاية الكبيرين من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة .

وأشاد معاليه بمجمع الشيخ زايد الرياضي في الفجيرة، واصفا إياه بالتحفة المعمارية التي تعزز من تطور مختلف الرياضات في إمارة الفجيرة ورياضة الجوجيتسو أيضا من خلال استضافته لأهم البطولات الدولية بالتعاون الوثيق مع اتحاد الإمارات للجوجيتسو ومختلف الاتحادات الرياضية.

وحرص معاليه على التقدم بخالص التهاني والتبريكات إلى هزاع المنصوري أول رائد فضاء إماراتي يصعد إلى محطة الفضاء الدولية ولقيادة وشعب الإمارات على عودته سالما غانما إلى الأرض بعد رحلته الناجحة التي سطرت تجربة تاريخية تبعث على الفخر لكل مواطن إماراتي وعربي، مشيرا إلى أن هذه الخطوة تمثل محطة أساسية نحو تحقيق مئوية الإمارات 2071.

و أعرب أحمد عبد الرحمن العويس عن سعادته بمشاركة نادي الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس في بطولة الفجيرة الدولية لمحترفي الجوجيتسو التي تعد محطة أساسية لمسيرة لاعبي النادي نحو الوصول إلى العالمية.

و أشاد بالنقلة النوعية التي يشهدها نادي الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس على صعيد الجوجيتسو بفضل الرعاية الكريمة لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة والدعم الكبير من سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة وسمو الشيخ عبدالله بن سالم بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة .

وأوضح العويس أنه بالرغم من أن فريق الجوجيتسو مازال في مراحل التأسيس إلا أنه يعيش بداية مزدهرة.. ولفت إلى أن الفريق حقق نحو 45 ميدالية ملونة في مجموعة من أكبر البطولات خلال عام واحد .

وأكد العويس أن النادي بصدد تنظيم بطولة تخصصية هي الأولى في الدولة متمثلة ببطولة الجوجيتسو لموظفي حكومة الشارقة ليصبح أول ناد رياضي تخصصي ينظم هذه البطولة بالتعاون مع نادي موظفي حكومة الشارقة وبإشراف مجلس الشارقة الرياضي واتحاد الامارات للجوجيتسو.

من ناحيته أكد العميد أحمد حمدان الزيودي رئيس نادي الفجيرة للفنون القتالية أن تنظيم بطولة الفجيرة الدولية لمحترفي الجوجيتسو بنسختها الحالية يأتي تنفيذا لتوجيهات سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة بدعم الرياضة الإماراتية وقدم شكره لمجلس إدارة اتحاد الإمارات للجوجيتسو برئاسة سعادة عبد المنعم الهاشمي للدعم الفني الذي مهد لهذا النجاح التنظيمي الكبير.

و أكد الزيودي أن تنظيم هذه البطولة سنويا في الفجيرة يأتي ضمن توجيهات القيادة بترسيخ موقع الإمارة كإحدى المدن الرائدة في استضافة بطولات الجوجيتسو في الإمارات والعالم مع الترحيب الدائم بمجتمع الجوجيتسو.

و أوضح الزيودي أن نادي الفجيرة للفنون القتالية يعمل بكفاءة عالية في سبيل بناء فرق جوجيتسو قوية لتمثيل النادي في مختلف البطولات ورفد المنتخب الوطني بلاعبين واعدين.. ولفت إلى أن رياضة الجوجيتسو آخذة بالتطور بشكل واسع في الفجيرة والعمل جار على توسيع قاعدة الممارسين.

و قال سعادة محمد سالم الظاهري نائب رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو أن الدعم الذي يقدمه سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، ورعايته للبطولة أسهم في تبوء بطولة الفجيرة الدولية لمحترفي الجوجيتسو مكانة متميزة على خارطة بطولات الجوجيتسو الدولية، واستقطابها لأبرز اللاعبين من المنطقة والعالم.

و أكد الظاهري أن بطولة الفجيرة في نسختها السادسة، شهدت نقلة نوعية على صعيد المستوى الفني للاعبين، انطلاقا من حرصهم على رفع تصنيفهم، والوصول إلى منصات التتويج في ختام الموسم.. وعبر عن سعادته بالحضور الجماهيري الكبير من مختلف مناطق الدولة وخارجها لمؤازرة اللاعبين ورفع معنوياتهم.

وأضاف الظاهري: " لا نزال في بداية المشوار الرياضي للموسم الحالي، والمستوى الرائع الذي ظهرت فيه بطولة الفجيرة، يبشر بأن البطولات والمنافسات المقبلة، ستشهد تطورات جديدة ومثيرة، وبالأخص مع دخول الأندية في سباق الصعود على سلم التصنيف المعتمد لدى اتحاد الإمارات للجوجيتسو في طريقهم نحو الفوز بلقب أفضل ناد إماراتي ضمن جائزة أبوظبي العالمية للجوجيتسو التي ينظمها الاتحاد سنويا لتكريم أصحاب الإنجازات والمشاركات النوعية المسجلة على مدار الموسم.

و قالت حمدة بامهدف لاعبة نادي الجزيرة صاحبة الحزام الأزرق و الفائزة بالميدالية الذهبية في وزن 40 كجم إنها تهدف دائما إلى الحصول على المركز الأول، مؤكدة أن رياضة الجوجيتسو تعلم ممارسيها المثابرة والإصرار لتحقيق الأهداف وأن هدفها القادم إحراز ذهبية بطولة العين الدولية.

و أضافت : " مشواري في البطولة اليوم لم يكن سهلا على الإطلاق فقد خضت عدة مواجهات صعبة حيث تطلب الأمر جهدا استثنائيا وتركيزا عاليا للتفوق على الخصوم" .

و قال محمد سالم الشامسي لاعب نادي الإمارات صاحب الحزام البني وزن 110 و الحاصل على الميدالية الذهبية في فئة الأساتذة إن الفرحة لا توصف عند تحقيق الذهب مؤكدا أنه استعد جيدا لهذه البطولة واضعا نصب عينيه الوصول إلى منصات التتويج.. وأن بطولة الفجيرة سوف تكون نقطة انطلاق مهمة بالنسبة له نحو تدعيم المشوار الاحترافي والاستعداد بقوة لبطولة العالم.

وأضاف الشامسي أن مستوى المنافسة في البطولة كان مرتفعا جدا ولم يكن هناك نزال سهل اليوم على الإطلاق فالكل يطمح إلى تحقيق نتيجة إيجابية، وأعد العدة للفوز.

من جهته عبر البرازيلي يوري ريبيرو صاحب الحزام الأسود من فريق "بالمز الرياضية" و الحائز على الميدالية الذهبية فئة الأساتذة وزن 94 كجم عن إعجابه الشديد بأجواء البطولة والتنظيم الرائع الذي شكل حافزا للاعبين.

و قال :" تحقيق الميدالية الذهبية في أول مشاركة لي ببطولة الفجيرة أمر رائع يثبت أن الوقت الذي أمضيته في التدريب أعطى ثماره.. و بالتأكيد فإن محطتي المقبلة ستكون في بطولة العين وبالمناسبة فإن الإمارات أصبحت واحدة من أهم منصات تطور هذه الرياضة في العالم وربما أكون قد توقعت أن أتفوق على المنافسين اليوم نظرا للخبرة التي أتمتع بها إلا أنني فوجئت بالمستوى المذهل الذي أظهره اللاعبون ما جعل مهمتي صعبة في تحقيق الفوز وهنا تكمن قيمة الإنجاز.

بدوره قال اللاعب البرازيلي لوكاس جيراود صاحب الحزام البني من أكاديمية "كوماندو جروب" وحامل ذهبية وزن 85 كجم لفئة البالغين أن المشاركة في بطولة الفجيرة الدولية يساهم في تطوير أداء اللاعبين بالنظر إلى العدد الكبير من اللاعبين الأقوياء.. كما أن تحقيق الفوز في منافساتها له طعم خاص.. وأضاف : " نحن الآن بصدد استكمال استعداداتنا لخوض منافسات بطولة العين والبطولات العالمية القادمة.. وأود أن أتوجه بالشكر إلى كل من ساهم وسهل مشاركتنا في هذه البطولات وأخص بالذكر اتحاد الإمارات للجوجيتسو" .

أفكارك وتعليقاتك