وزارة تنمية المجتمع تعزز الخدمات الاستباقية بأفكار تنموية ذكية في "جيتكس"

وزارة تنمية المجتمع تعزز الخدمات الاستباقية بأفكار تنموية ذكية في "جيتكس"

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 05 اكتوبر 2019ء) تشارك وزارة تنمية المجتمع في "أسبوع جيتكس للتقنية 2019" الذي يقام في المركز التجاري العالمي بدبي خلال الفترة من 6 حتى 10 أكتوبر الحالي بمجموعة من الأفكار والابتكارات التنموية المجتمعية التي تدعم جهود الوزارة بالوصول إلى كافة شرائح المجتمع وتقديم حلول وخدمات إلكترونية ذكية متنوعة بما يترجم واقع رؤية الإمارات 2021 ويحقق أهداف التنمية المستدامة 2030.

وأكد سعادة ناصر إسماعيل الوكيل المساعد لشؤون الرعاية الاجتماعية بوزارة تنمية المجتمع حرص الوزارة على تعزيز أوجه الرعاية والتنمية بحلول وخدمات استباقية تحفز الأداء على صعيد الخدمات وذلك في إطار الرؤية التنموية الطموحة لدولة الإمارات وقيادتها الرشيدة.

وقال إن الوزارة ستعرض أفكارا إبداعية تدعم دورها بثنائية الرعاية والتنمية لتقديم خدمات نوعية تخص الأسرة والشباب المقبلين على الزواج وكبار المواطنين وأصحاب الهمم والطفولة بشكل عام.

(تستمر)

. مضيفا أنه سيتم خلال "جيتكس 2019" تنظيم عدد من المحاضرات التثقيفية التي تمزج بين عصر التقنية والخدمات المجتمعية علاوة على توقيع عدد من اتفاقيات التي تدعم جهود التطوير التقني لخدمات الوزارة.

وأوضح سعادته أن مشاركة وزارة تنمية المجتمع في "جيتكس" ستكشف أيضا عن مشروع إلكتروني تقدمه للجمعيات ذات النفع العام على مستوى الدولة "نظام الإدارة الذكية لجمعيات النفع العام" والذي يتضمن نظام التصويت الإلكتروني الجديد والمبتكر بتقنية البلوك تشين.

وستطلق الوزارة في "جيتكس" باقة "فرحة" الإلكترونية التي تقدم من خلالها باقة منوعة من الخصومات والتسهيلات للمستفيدين من الخدمات المتاحة للمقبلين على الزواج والمقدمة من عدد من شركات القطاع الخاص كمام سيتم الإعلان عن منصة مشاغل لتسويق منتجات أصحاب الهمم "قلادة وأساور وبزم وبروش وغيرها.." والتي تقدم نقاط ولاء للمتسوقين بقيمة ما تم شراؤه مع إتاحة الفرصة لاستخدام العملات الرقمية في عملية الدفع لتسويق المنتجات إقليمياً.

كما ستعرض المنصة كتيب "جيل واعٍ ومجتمع آمن" وهو كتيب توعوي تعمل من خلاله الوزارة على تحقيق ثلاثية الوقاية والحماية والاستقرار للأسرة خصوصاً والمجتمع عموماً عبر منح الأسرة والأبناء حيّزاً من الأمان في عالم افتراضي بلا حدود ومجتمع التواصل الاجتماعي المفتوح. ويحفظ هذا الكتيب للأبناء خصوصياتهم ويُبقي الآباء والأمهات في طمأنينة على سلوكيات ويوميات أفراد الأسرة؛ لا سيما الأطفال والمراهقين وتسعى الوزارة من خلال هذا الكتيب إلى تعزيز ونشر ثقافة الوعي الأمني بين فئات المجتمع المختلفة حيث تقدم نصائح عن أفضل الممارسات الأمنية وكيفية التعامل مع التهديدات والمخاطر الأمنية في المجتمع.

أما منصة البلوكاثون "هاكاثون البلوك تشين" فهي تأتي في إطار جهود وزارة تنمية المجتمع لتعزيز دورها في تنمية المهارات في مجال التقنيات الناشئة الحديثة وذلك من خلال خلق روح التنافس لكسب المعرفة وتعزيز المهارات للاستفادة من هذه التقنيات وقد عمدت في ذلك إلى تطوير منصة البلوكاثون ليجتمع فيها مبرمجو الحاسوب وسواهم من المختصين "مصممي الجرافيك ومصممي الواجهات" وذلك لتطوير البرمجيات وفق تقنية البلوك تشين وهؤلاء يتشاركون بشكل تعاوني وفي مدة محددة لإنجاز برامج نفعية إما لأغراض تعليميّة أو اجتماعيّة أو ترفيهية. وكل فريق سيعمل على طرح فكرة نظام يخدم المجتمع ويقوم الفريق بتطبيقه بطريقة إبداعية من خلال تطوير تطبيقات على البلوكاثون لتخدم المستفيدين من الفئات التي تدعمها وزارة تنمية المجتمع.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك